أسرع طرق القضاء على الصراصير والنمل بطرق طبيعية

أسرع طرق القضاء على الصراصير والنمل بطرق طبيعية

يعد النمل والصراصير من أكثر الحشرات المنزلية المزعجة لما لها من جوانب سلبية فى نشر الأمراض وخاصة الحساسية التي يسببها النمل للأطفال والصراصير لها مظهر مقزز كما أنها تعيش فى مناطق المياه المتسخة والصرف مما تسبب أمراض و أوبئة لا حصر لها، ويعانى الكثيرون من هذه الحشرات ويبحثون عن حلول للتخلص منها نهائيا واليوم سوف نتعرف معا على بعض هذه الطرق.

عادات يومية للتخلص من الصراصير والنمل

يجب الحفاظ على النظافة والقيام روتين يومي يساعد في التخلص من تلك الحشرات كالآتي:

  • بواقي الطعام يجب التخلص منها أولا بأول فهي من أهم المصادر التي تجذب النمل والصراصير لكى يتغذى عليها لذا بعد الانتهاء من الطعام يجب تنظيف المكان من أي بواقي على الطاولة والأرض والقيام بجولة الأواني وعدم تركها على الطاولة أو الحوض، كما يجب مسح الأسطح من أي سوائل متبقية عليها.
  • تسرب المياه يعد مصدر أساسي لتجمع الصراصير فأحد أهم الحلول للتخلص من الصراصير إصلاح كافة وصلات المياه والصنابير وأى مصادر تؤدى لوجود مياه بشكل مستمر، كما يجب التخلص من أي ماء مسكوب على الفور وتجفيف الحمام باستمرار لعدم جذب الصراصير.

القضاء على الصراصير والنمل بطرق طبيعية

لا يفضل الكثيرون استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الحشرات وخاصة إذا كان لديهم أطفال وليجأون للطرق الطبيعية ومنها:

  • الزيوت العطرية تكرهها الحشرات وخاصة الصراصير لذا يجب صنع خليط مستخدما زيت عطري مثل زيت الأرز أو زيت إكليل الجبل أو غيره مع إضافة صودا الخبز والبوراكس وغمر قطعة قطن في الخليط ووضعها في أماكن تواجد الصراصير لمدة نصف ساعة على الأقل سوف تهرب الصراصير على الفور.
  • ورق الغار يمكن نثره في كافة أرجاء المنزل للتخلص من الحشرات المزعجة.
  • الصابون السائل والماء يتم عمل محلول منهم ورشه فهو يسبب اختناق الصراصير مما يجعلها تهرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *