لماذا يحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد الطبيب روبرت كوخ Robert Koch

لماذا يحتفل جوجل اليوم بذكرى ميلاد الطبيب روبرت كوخ Robert Koch

كثيرًا ما يفاجئنا جوجل بتغيير شعاره ووضع صورة ما، واليوم يضع جوجل صورة الطبيب روبرت كوخ Robert Koch فمن هو حتى يضع جوجل صورته شعارًا له؟ بالطبع نتوقع أن يكون له شأن كبير وهذا هو بالفعل فهذا العالم يُعد من مؤسسي علم البكتريا الذي لم يكن يُعرف عنه شيء، وجهوده الكبيرة التي قام بها بالإضافة لجهود العالم باستير أسست علم نفع البشرية وقدم لها الكثير.

روبرت كوخ من مواليد 11 سبتمبر عام 1843 درس الطب على يد أحد الأطباء الألمان وعمل طبيبًا ثم قدم العديد من الاكتشافات عن البكتريا والأمراض المعدية، من كثرة ما قدمه في عالم الأمراض المعدية التي قام بها كان يتم تكليفه بدراسة أي وباء منتشر حينها سواء كانت أسبابه بكتريا أم غير ذلك من الميكروبات، فقد قام بدراسة الأوبئة المنتشرة بقارة أفرقيا مثل مرض النوم والكوليرا بالهند وغيرها.

ما قدمه روبرت كوخ لعلم البكتريا

قدم العالم لويس باستير  جهودًا كبيرة في دراسة البكتريا لذا استحق أن يرتبط اسمه بهذا العلم، كذلك هو الحال مع روبرت كوخ فقد قام باكتشاف العديد من الأجسام البكتيرية كان أشهرها تلك المسببة لمرض السل والتي حصل بسببها على جائزة نوبل وارتبطت باسمه، كما قام Robert Koch بدراسة واكتشاف البكتيريا المسببة لمرض الجمرة الخبيثة بعد تكليفه بدراسة هذا الوباء الذي فتك بالكثير من الثروات الحيوانية وقتها، ثم كُلف بدراسة البكتيريا المسببة لمرض الكوليرا، وغير من ذلك من الأمراض البكتيرية المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *