الآن تحديث رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر اكتوبر 10 وخطوات الاستعلام

الآن تحديث رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر اكتوبر 10 وخطوات الاستعلام

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر اكتوبر 10، التي مازال المواطنين في قطاع غزة يبحثون عنه بعد إعلان اللجنة القطرية صرف الدعم لهذا الشهر أكتوبر 2022، حسبما ذكرت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية الأستاذة “عزيزة الكحلوت” والتي أوضحت أن صرف هذه المنحة مخصص إلى الأسر الفقيرة في قطاع غزة، في الوقت الذي تجاوز عدد المستفيدين مائة ألف مستفيد ممن تنطبق عليهم شروط صرف المنحة القطرية.

كشفت المتحدثة باسم وزارة التنمية إرسال رسالة المنحة القطرية الخاصة بشهر أكتوبر 2022 من قبل الجهات المختصة خلال الساعات القادمة، حيث تكون قيمة المنحة مائة دولار وتقوم لجنة من قبل وزارة التنمية علي تفعيل الرابط الإلكتروني لفحص المنحة من خلال خدمة الاستعلام الحكومي.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر اكتوبر 10

ينتظر المستفيدين من برنامج المنحة القطرية موعد الصرف نظراً لأهمية هذه المنحة للمواطنين في قطاع غزة، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الحالية على معظم المنتجات، لذا يمكنكم الآن الاستعلام عن المنحة القطرية من خلال الدخول على رابط المنحة القطرية 2022 الجديد.

أتاحت وزارة التنمية الاجتماعية في قطر رابط إلكتروني لفحص المنحة القطرية 100 دولار شهر أكتوبر 10، تسهيلا على المستفيدين سواء عن القيمة أو الأسماء أو موعد صرف المنحة القطرية، حيث يمكنكم خلال ساعات قليلة الدخول رابط الاستعلام عن المنحة القطرية بعد تفعيل الرابط.

شروط الحصول علي المنحة القطرية

تم وضع عدة شروط يلزم توافرها في المواطن لكي يتم الحصول علي المنحة القطرية حيث جاءت هذه الشروط علي النحو التالي:

  • الشخص المسافر إلى الخارج ليس له الحق في الحصول علي المنحة.
  • يحصل على المنحة جميع من استلم أقل من 30 مرة.
  • من حصل على 30 مرة ولديه أبناء أعزب عددهم يتجاوز 3.
  • الأسماء تكون مطابقة للدفعة السابقة وليس بها أي تغيرات.

أوضحت الوزارة أن في حالة وفاة الشخص المستفيد بعد مدة حوالي خمس أشهر يحق وضع اسم الزوجة مكان زوجها المتوفي، وفي حالة إزالة بعض الأسماء من المنحة يمكن أحضار ما يثبت أن الشخص عاطل لا يعمل  حيث، في الوقت ذاته كشفت وزارة التنمية الاجتماعية ضرورة إحضار أوراق رسمية معتمدة من البنك الدولي، وتم مراجعتها من قبل الباحثين الاجتماعيين.

موعد صرف المنحة القطرية المائة دولار

أوضحت وزيرة التنمية الاجتماعية مجددا أن توقيت صرف المنحة القطرية 100 دولار خلال ساعات قليلة، فيما ذكر بعض المسؤولين أن أقصي موعد لصرف المنحة القطرية سيكون يوم الأحد القادم، فيما تصل القيمة الفعلية للمنحة القطرية المستفيدين في قطاع غزة 310 شيكل.

كشفت الجهات الحكومية المختصة أن توقيت صرف المنحة القطرية مرتبط بإرسال رسالة قصيرة على هواتف المستفيدين، خلال الساعات الجارية يتم بعدها الكشف عن توقيت الصرف، لهذا عليك المستفيدين مراجعة الرسائل القصيرة على هواتفكم، حتي يتم التأكد من توقيتات الصرف، وكذلك التفاصيل الخاصة بعملية صرف المنحة القطرية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

ماهي المنحة القطرية

المنحة القطرية هي دعم من قبل دولة قطر للأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة، قدرها حوالي مائة دولار أمريكي وتكون هذه المنحة تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية، بالشراكة مع اللجنة القطرية القائمة للأعمار غزة،  في كافة محافظات غزة حيث تضم حوالي ثلاث مائة محل صرافة ومحل تجاري، تصرف المنحة القطرية إلى الموطنيين في قطاع غزة، لمن ينطبق عليهم الشروط والمعايير الجديدة اللازمة، المحددة مسبقا من قبل المسؤولين، تعمل المنحة القطرية 100 دولار في مساعدة الأف الأسر الفلسطينية، لهذا تجد انتظار الإلاف من المواطنين لها كبير.

إلي هنا وصلنا معكم لختام شرح هذا التقرير حول هذا المقال والذي كشفنا فيه رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر اكتوبر 10.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *