انقذي انوثتك من الضياع.. تقشير قوي لليدين والقدمين وتنعيمهما وودعي الاسمرار والجلد الميت من أول مرة

انقذي انوثتك من الضياع.. تقشير قوي لليدين والقدمين وتنعيمهما وودعي الاسمرار والجلد الميت من أول مرة

تتعرض أجزاء الجسم المختلفة ومنها اليدين والقدمين إلى العديد من العوامل البيئية التي تؤثر بشكل كبير على الملمس، وذلك مثل أشعة الشمس وغيرها، فيتغير لون الجلد كما يصاب بالجفاف أيضاً ويمكن التخلص من هذه المشاكل عن طريق عملية التقشير، والتخلص من خلايا الجلد الميتة وسوف نتعرف على أفضل الطرق لتقشير قوي لليدين والقدمين.

تقشير قوي لليدين والقدمين

يمكن العناية بكل من اليدين والقدمين وإجراء عملية التقشير في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز العناية والعيادات، وذلك بمكونات بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق وسوف نوضح ذلك فيما يلي:

وصفة القهوة وزيت الزيتون

من المعروف أن القهوة من المكونات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة بشكل قوي، كما أنه يحافظ عليها مشرقة ولامعة.

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من القهوة.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم إحضار وعاء ووضع كل من القهوة وزيت الزيتون وخلطهم جيدا مع بعضهما البعض، ثم يوضع هذا الخليط على كل من اليدين والقدمين مع التدليك لعدة دقائق، ثم يترك حتى يجف تماما، ويغسل بالماء الفاتر، وترطب البشرة بعد ذلك بالمرطب المناسب.

وصفة زيت جوز الهند واللوز المطحون

عند خلط كل من زيت جوز الهند واللوز المطحون ينتج خليط رائع يساعد على التخلص من الجلد الميت ومنح البشرة النعومة والإشراق.

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقتان صغيرتان من اللوز المطحون.

طريقة التحضير والاستخدام

أولا يتم نقع اللوز في كمية مناسبة من الماء، ثم يتم طحنه جيدا، بعد ذلك يتم تسخين زيت جوز الهند ونضيف إليه اللوز. بعد ذلك نضعه على البشرة مع التدليك بحركات دائرية ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ وترطب جيدا.

أهمية تقشير البشرة

لتقشير البشرة العديد من الفوائد فتساعد على القضاء على الجلد الميت والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء كذلك. كما يهدأ من الالتهابات ومد البشرة ببعض الفيتامينات الموجودة في مواد التقشير ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف إلى غير ذلك من الفوائد.

يمكن عمل تقشير قوي لليدين والقدمين في المنزل والتخلص من جميع الخلايا الميتة. وبهذا تبدو البشرة أكثر اشراقا ونعومة. ويجب الاهتمام بترطيب كل من اليدين والقدمين وخاصة قبل الخلود إلى النوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *