ما سعر ايفون 14 ،كل ما تريد معرفته عن مميزاته وعيوبه

ما سعر ايفون 14 ،كل ما تريد معرفته عن مميزاته وعيوبه

ما سعر ايفون 14 ،كل ما تريد معرفته عن مميزاته وعيوبه. يعتبر iPhone 14 هاتفًا جيدًا للغاية مقابل المال ، حيث يوفر كاميرات محسّنة وشريحة A15 Bionic أسرع ووضع أكشن ممتع لالتقاط الفيديو. ولكن بهذا السعر، نرغب في رؤية تكبير / تصغير تقريب وشاشة 120 هرتز. قد يرغب البعض في الحصول على iPhone 14 Plus بدلاً من ذلك لشاشته الأكبر وبطارية أكبر. لا يبدو iPhone 14 الجديد جديدًا للوهلة الأولى. التصميم متطابق إلى حد كبير مع iPhone 13 . كما أن iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max الأغلى ثمناً يحصلان على جميع الألعاب الجديدة الرائعة، مثل Dynamic Island وشاشة تعمل دائمًا. ولكن هناك ما هو أكثر من هذا الرائد مما تراه العين. يتميز iPhone 14 بنظام كاميرا جديد يوفر أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة وكاميرا TrueDepth أسرع وأكثر سطوعًا مع ضبط تلقائي للصورة. على واجهة الفيديو، هناك وضع حركة جديد للحصول على لقطات فائقة الثبات.

مميزات ايفون 14

  • كاميرات ممتازة.
  • شاشة نابضة بالحياة.
  • أداء سريع A15 Bionic.
  • فيديو وضع العمل مثير للإعجاب.

عيوب Apple iPhone 14

  • لا يزال معدل التحديث 60 هرتز فقط .
  • لا يوجد زوم بصري.
  • سيؤدي عدم وجود فتحة لبطاقة SIM إلى إزعاج البعض.

تاريخ الإصدار والسعر iPhone 14

Apple iPhone 14 معروض للبيع الآن ويبدأ إصداره في 16 سبتمبر. السعر المبدئي لجهاز iPhone 14 هو 799 دولارًا للطراز الأساسي سعة 128 جيجابايت. يمكنك زيادة سعة التخزين حتى 256 جيجابايت مقابل 899 دولارًا أو 512 جيجابايت للتخزين مقابل 1099 دولارًا. يعد توفر iPhone 14 القياسي جيدًا حاليًا، مع التأخير المتوقع فقط بين الطلب والشحن. ومع ذلك، فإن الطلب على طرازات Pro مرتفع، على الرغم من أن Apple تحاول الآن على ما يبدو إنتاج المزيد من المحترفين لمواكبة ذلك من خلال وقف إنتاج iPhone 14 المعتاد.

التصميم والألوان تصميم iPhone 14

ليس ما أطلق عليه حديثًا. إنها في الأساس نسخة كربونية من iPhone 13، كاملة مع الشق. الهيكل المصنوع من الألمنيوم والزجاج متين وجذاب إلى حد ما – وستحصل على نفس الدرع الخزفي الصلب (القابل للإزالة) الأمامي والزجاج الخلفي القوي ، إلى جانب مقاومة الماء IP68. ولكن من المحتمل أن تشعر بالغيرة عندما ترى Dynamic Island لجهاز iPhone 14 Pro، والذي يستبدل النوتش بقطع أصغر وتفاعلية للتنبيهات والأنشطة الحية.ألوان iPhone 14 هي الأسود والذهبي، الأزرق والأحمر.

يظل جهاز iPhone 14 مضغوطًا وخفيفًا إلى حد ما، حيث يزن 6.07 أوقية ويبلغ قياسه 5.78 × 2.82 × 0.31 بوصة. هذا في الواقع أخف قليلاً من 6.17 أونصة لجهاز iPhone 13، على الرغم من أن هذا الطراز كان أرق قليلاً 0.30 بوصة.

في خطوة مثيرة للجدل إلى حد ما، أزالت Apple فتحة بطاقة SIM من iPhone 14، بالاعتماد على eSIMs فقط. لحسن الحظ، من السهل إضافة خط خدمة في تطبيق “الإعدادات”، ويمكن أن يكون لديك ما يصل إلى ثماني بطاقات SIM على هاتفك مع شريحتين نشطتين في أي وقت (قل واحدة للشخصية وواحدة للأعمال). هناك بعض شركات النقل الأصغر والدولية التي لا تدعم eSIM حتى الآن، ولكن التكنولوجيا تكتسب قوة دفع.

iPhone 14: العرض

تظل شاشة Super Retina XDR مقاس 6.1 بوصات من iPhone 14 واحدة من أفضل الشاشات في النطاق السعري من حيث الجودة ، على الرغم من عدم وجود ترقيات خلال العام الماضي. أكبر ميزة مفقودة هي معدل التحديث البالغ 120 هرتز، والذي يقدمه Galaxy S22.

ايفون 14: الكاميرات

لا تحصل الكاميرا الرئيسية لـ iPhone 14 على نتوء يصل إلى 48 ميجابكسل مثل سلسلة iPhone 14 Pro، لكنها تتميز بكاميرات محسنة بطريقتها الخاصة. تحتوي الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل على مستشعر أكبر من الموجود في iPhone 13، مع 1.9 ميكرومتر بكسل وفتحة f / 1.7 أسرع. نتيجة لذلك ، يجب أن تتوقع لقطات حركة أفضل وأداء إضاءة منخفضة.

يحتوي iPhone 14 أيضًا على كاميرا فائقة الدقة تم تصنيفها لالتقاط 4 مرات أكثر من المشهد وتقديم أداء أفضل 2x في الإضاءة المنخفضة. وتوفر كاميرا TrueDepth ضبط تلقائي للصورة لأول مرة إلى جانب فتحة f / 1.9 أسرع. للمساعدة في التقاط صور أكثر إشراقًا عبر اللوحة، هناك ميزة تصوير حسابية جديدة تسمى المحرك الضوئي.

أحد المشاكل هو أن جهاز iPhone 14 يصل إلى الحد الأقصى عند تقريب رقمي 5x فقط، وهو ما يتضاءل بالمقارنة مع التكبير البصري 3x في Galaxy S22 والتكبير الرقمي 30x.

ايفون 14: فيديو

ترقية الفيديو الكبيرة لجهاز iPhone 14 هي وضع الحركة ، المصمم لتقديم فيديو سلس وثابت عندما تكون في وضع الحركة. لتشغيله. ما عليك سوى تبديل زر في تطبيق الكاميرا، وعمومًا يعمل بشكل جيد.

ايفون 14: عمر البطارية والشحن

يستمر iPhone 14 لمدة 9 ساعات و 28 دقيقة. على الرغم من أن هذا لا يكفي لإعداد قائمة أفضل لبطارية الهاتف، إلا أن وقت التشغيل هذا يتفوق على Galaxy S22 (8:02) و Google Pixel 7 (7:14). يتمسك iPhone 14 بشحن بقوة 20 وات. لذا فإن نتائج وقت الشحن ليست مفاجئة. وصل الهاتف إلى 54٪ في 30 دقيقة، وهو أفضل قليلاً من مطالبة Apple بنسبة 50٪. ووصلنا إلى 27٪ في 15 دقيقة.

يمكنكم مشاهدة الفيديو أدناه للتعرف أكثر على iPhone 14 العادي مقارنة مع ايفون ١٣ برو ماكس !!؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *