استعلام نقل خدمة التابعين الى منشأة | طريقة تعديل خدمات تابع من كفالة فرد إلى المنشآت

استعلام نقل خدمة التابعين الى منشأة | طريقة تعديل خدمات تابع من كفالة فرد إلى المنشآت

طريقة استعلام نقل خدمة التابعين إلى منشأة وتقديم طلب على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تمكن المنشآت السعودية من نقل خدمات تابع وتعديل حالته من فرد إلى إحدى المنشآت، ويتوالى مكتب العمل السعودي إنهاء كافة الأمور المتعلقة بهذه الخدمة، عبر تحديد الأوراق المطلوبة والشروط العامة الواجب مراعاتها.

الاهتمام بــ خدمات العاملة الوافدة في المملكة العربية السعودية تحظى بأهمية خاصة، وذلك نظرا للأعداد الكبيرة التي تتواجد داخل المملكة من جميع الجنسيات في فروع العمل المختلفة، ولتوفير الوقت والمجهود طورت وزارة العمل أساليب التعامل مع الجهات الحكومية لسرعة انحاز الخدمات المطلوبة بشكل إلكتروني، ومن بين خدمات الوافدين ألية تقديم طلب استعلام نقل خدمة التابعين إلى منشأة .

شروط نقل خدمة التابعين

اشترط مكتب العمل السعودي للاستفادة من خدمة نقل تابع أو تابعة، أن تكون المنشأة متمتعة بصلاحية التراخيص، وألا تكون بالمنشأة عمالة منتهي رخص إقامتها أو عملها، وألا يخرج نطاق المنشأة من النطاق الأخضر بسبب عدم وجود سماح بالرصيد لنقل العمالة الوافدة، وسنوضح ذلك ضمن خاصية استعلام نقل خدمة التابعين إلى منشأة ما.

أحد اهم شروط نقل خدمة تابع أو تابعة من فرد إلى منشأة، أن يكون عمر التابع قد بلغ 18 عام، سواء كان من الأبناء الذكور أو البنات أو الوج أو الزوجة، وأن لا يكون منتمي لاحد الجنسيات التي حذرت المملكة نقل خدماتها، ويضاف إلى ذلك :

تدخل في احتساب الرصيد نسبة التوطين والتأشيرات الصادرة وغير المستخدمة وطلبات نقل الخدمة تحت الدراسة، وأن تكون إقامتا التابع والعامل الأساسي سارية الصلاحية، وأن يكون العامل الأساسي على رأس العمل

الأوراق المطلوبة لنقل خدمة تابع

أشار مكتب العمل لكون الأوراق المطلوبة لإتمام الخدمة، بطاقة الهوية الوطنية لمن يقوم بتقديم الطلب، وموافقة التابع أو التابعة على عملية النقل وتكون كتابية، وخطاب تنازل يصدر عن صاحب العمل.

ألية استعلام نقل خدمة التابعين الى منشأة

استعلام نقل خدمة التابعين تتم من خلال مكتب العمل بوابة الخدمات الإلكترونية ومنها الذهاب إلى رابط نقل خدمة تابع، ويتم مليء الحقول المطلوبة ببيانات التابع أو التابعة المراد نقل خدماتهم إلى منشأة عمل ما.

مقدم الخدمة سيتحصل على رقم للطلب حال تأكيد الإرسال، بعدها يستلزم ذلك الدخول إلى خدمات وزارة العمل حجز موعد لتسليم المستندات وإنهاء كافة الأمور المتبقية ودفع الرسوم، والتي توجب حضور لأقرب فروع الوزارة بالنسبة له، ثم إصدار أقامة جديدة للتابع أو التابعة من قبل الجوزات السعودية.

تحديث : ألية وشروط وطريقة نقل خدمة التابعين للعاملة الوافدة إلى منشأة على حسب التوضيحات التي نشرتها وزارة العمل السعودية مرفقة بعالية متضمنة شرط السن للوافد التابع الذي سيتاح له الخدمة.

تحديث: خصصت وزارة العمل مجموعة من الشروط العامة والضوابط الواجب مراعاتها عند الرغبة من الاستفادة من خدمة نقل كفالة عامل، وحال الدخول إلى رابط الخدمة يتم الاطلاع عليها.

تعليقات

  • وأن لا يكون منتمي لاحد الجنسيات التي حذرت المملكة نقل خدماتها
    ماهي الجنسيات التي حذرت المملكة من نقل خماتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *