استعلام نقل خدمات وافد | طريقة تقديم طلب نقل خدمة العمالة الوافدة لوزارة العمل

استعلام نقل خدمات وافد | طريقة تقديم طلب نقل خدمة العمالة الوافدة لوزارة العمل

خدمة وزارة العمل استعلام نقل خدمات وافد وفق الألية التي حددها مكتب العمل لأصحاب المنشآت والمواطنين والمقيمين داخل المملكة، و طريقة تقديم طلب نقل خدمة عامل وافد للعاملة الوافدة إلى الأراضي السعودية، والتي تنامي البحث عنها والتعرف على ألية تقديمها مع تفعيل برامج التوطين بالعديد من القطاعات والدخول إلى المرحلة الثانية من حملة وطن بلا مخالف لترحيل مخالفي نظام العمل والإقامة وامن الحدود.

أوضح مكتب العمل في تعريفة أو توصيفه لخدمة نقل كفالة عامل، أنه واحدة من الخدمات التي تمكن منشأة ما من تقديم طلب إلى صاحب منشأة أخرى، يرمي إلى الاستفادة من نقل خدمة عامل وافد، وفق مجموعة من الشروط سنسردها لكم بالتفاصيل، بجانب تقديم رابط استعلام نقل خدمات وافد برقم الإقامة .

خطوات استعلام نقل خدمات وافد برقم الاقامة

الدخول إلى موقع مكتب العمل ومنه بوابة الخدمات الإلكترونية عي أوى الخطوات نحو تقديم طلب واستعلام نقل خدمة عامل وافد ، ثم عبر إدخال رقم الإقامة يتم التعرف على العامل المراد نقل خدماته على قاعدة البيانات من منشأة إلى منشأه أخرى، ويشترط موافقة صاحب العمل للمنشأة المراد النقل منها.

رسوم نقل خدمات عامل وافد يجب تسديدها حال وجبها، ثم التوجه إلى الجوزات السعودية لإصدار وثيقة إقامة جديدة تتضمن البيانات التي تخص العمل المنقول خدماته، وقبل إرسال طلب مقل خدمة العامل، يجب الموافقة على الشروط والتعهدات التي أعدتها وزارة العمل للاستفادة من الخدمة

خدمات مكتب العمل نقل كفالة

الاستعلام عن المواقفة على نقل خدمة العامل الوافد أو نقل الكفالة، يتم بمعاودة الدخول إلى موقع مكتب العمل الخدمات الإلكترونية ثم اختيار اسم المنشأة ومنها نقل خدمات وافد، واستعراض الطلبات وما صدر لها من موافقات أو رفض.

شروط تقديم طلب نقل خدمات وافد

  • أن تقوم المنشأة بتسجيل خدمة العنوان الوطني لدى البريد السعودي، وأن يكون الاشتراك سارياً لكل من فرع المنشأة الطالب للخدمة والمركز الرئيسي.

  • أن يكون ترخيص نشاط المنشأة ساري الصلاحية، وإن لم يكن لها ترخيص فيجب أن يكون السجل التجاري سارياً.

  • ألا يكون لدى المنشأة عمالة رخصة عملها أو إقامتها منتهية، وألا يكون العامل من الجنسيات الممنوع نقل خدماتها.

  • أن يكون للمنشأة رصيد يسمح بنقل العمالة الوافدة إليها بما لا ينزلها عن النطاق الأخضر.

  • تدخل في احتساب الرصيد نسبة التوطين والتأشيرات الصادرة وغير المستخدمة وطلبات نقل الخدمة تحت الدراسة.

متى يسمح بنقل عامل بدون موافقة صاحب العمل

مكتب العمل بين الحالات التي يمكن من خلالها نقل خدمات عامل وافد دون الحاجة لموافقة صاحب العمل، والتي تتم إذا ما انتهت الإقامة ورخصة العمل للعامل الوافد، أو تأخر صاحب العمل عن دفع أجور العامل الوافد لمدة 3 شهورـ، أو في حالة ثبوت وجود بلاغ كيدي يفيد بتغيب العامل الوافد عن العمل.

تحديث : يمكن الاستعلام عن نقل كفالة وافد من خلال التوضيح المبين بعالية من مكتب العمل السعودي برقم الإقامة للعامل، والتعرف على حالات نقل الخدمات من منشأة عمل لأخرى على حسب الشروط المرفقة.

تحديث: كيفية الاستفادة من خدمة نقل الكفالة تم تحديثها عبر رابط مكتب العمل الخدمات الإلكترونية، ومرفق بعالية الحالات التي بموجبها طلب نقل خدمة عامل وافد من منشأة لأخرى، وكذلك حالات نقل خدمة عامل وافد بدون موافقة الكفيل أو صاحب العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *