التحقق من طلب تسجيل العقار من خلال الموقع الرسمي لهيئه الزكاة والضريبة والجمارك

التحقق من طلب تسجيل العقار يعتبر من اهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هيئه الزكاة والضريبة والجمارك. والتي تم إطلاقها في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين. كما تم الإعلان عن الخدمة عبر الصفحة الرسمية للهيئة علي موقع تويتير وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي ذلك أيضا ثار التساؤل كثيرا في الآونة الأخيرة عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية. والتي من اهم هذه الخدمات الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل عبر منصة ابشر وتعرف علي شروط ومتطلبات الخدمة. كما تم الإعلان أيضا عن إصدار رخصه نشاط تجاري إلكترونيا عبر منصة بلدي بالخطوات ومعرفه الشروط والمتطلبات. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل ومعرفه اهم الشروط والمتطلبات المعلن عنها. بالإضافة إلي ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح طريقه وكيفيه الحصول علي الخدمة إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي في نهاية المقالة.

التحقق من طلب تسجيل العقار

أعلنت هيئه الزكاة والضريبة والجمارك عن الكثير من خدماتها الإلكترونية التي تقدم عبر موقعها الرسمي. والتي من ضمن هذه الخدمات خدمه هيئه الزكاة والضريبة والجمارك إلكترونيا. والتي تتيح هذه الخدمة التحقق من حاله الطلب الذي تم تسجيله في خدمه ضريبه القيمة المضافة لعقارات الأفراد. كما يتم معرفه حاله خضوع العقار للضريبه وحاله السداد.

شروط الاستعلام عن حاله تسجيل العقار

كما أعلنت الهيئة أيضا عن اهم الشروط والمتطلبات التي يجب توافرها عند استخدام الخدمة. والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • رمز التحقق المرسل علي هاتف البائع الرئيسي.
  • توفير رقم الطلب الذي تم إرساله علي رقم الجوال.

خطوات التحقق من طلب تسجيل العقار

كما أعلنت الهيئة أيضا عن طريقه وكيفيه طلب الخدمة من خلال موقعها الرسمي. والتي سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي هيئه الزكاة والضريبة والجمارك.
  2. الدخول إلي الخدمات الإلكترونية.
  3. اختيار الخدمة من قائمه الخدمات.
  4. إدخال رقم الطلب المرسل علي الجوال.
  5. إضافة رمز التحقق الذي تم إرساله علي جوال البائع الأساسي.
  6. الضغط علي استعلام.
  7. سيقوم النظام بعرض بيانات ومعلومات الطلب وتوضيح حالته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *