كيا سبورتاج 2023 هايبرد دفع رباعي دليل القوة والفخامة تنافس رنج روفر

كيا سبورتاج 2023 هايبرد دفع رباعي دليل القوة والفخامة تنافس رنج روفر

تعتبر سيارة كيا سبورتاج هايبرد 2023 Kia Sportage الجديدة كليًا، أيقونة الدفع الرباعي للشركة الكورية الجنوبية. إن تصميم Kia Sportage 2023 من الداخل كافيًا لجذب الانتباه. ومع ذلك تبقى سبورتاج 2023 واحدة من السيارات المثيرة للإعجاب في فئتها. والتي تؤكد أن كيا لم تعد كما السابق. تعتبر سيارة سبورتاج 2023 هايبرد مجرد لمحة عن المستقبل القريب. حيث يتضح ذلك لنا من تصميمات المقصورة الجديدة كليا. والتي يمكنك أن تجدها في هذه السيارة، وكذلك في سيارة كيا EV6. فضلا عن التصميمات الخارجية الجديدة التي يمكنك المراهنة على رؤيتها في العديد من الموديلات الجديدة القادمة.

مواصفات كيا سبورتاج 2023 هايبرد

تتميز سيارة سبورتاج 2023 هايبرد بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر. بالإضافة إلى نظام هجين متوازي كامل. يتميز المحرك بتوقيت الصمام الثنائي المتغير باستمرار. والمعروف أيضًا باسم CVVT . ويتم إيصال الوقود بالحقن المباشر. بينما يتوفر خيار الدفع بالعجلات الأمامية، في العديد من الطرز. إلا إن السيارة الوحيدة التي لدينا تأتي مع نظام الدفع الرباعي هي سبورتاج هايبرد 2023.

كفاءة الأداء مع ناقل الحركة CVVT 

يعمل المحرك الهجين المزود بشاحن توربيني بشكل جيد مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات. يولد هذا المحرك 227 حصانًا من القوة.  أما عزم الدوران فيبلغ 258 رطل قدم. وبفضل النظام الهجين، توفر Sportage تسارعًا مثيرًا للإعجاب. كما تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود حيث تقطع 38 ميلا في الغالون داخل المدينة وعلى الطرق السريعة في المتوسط. المحرك والأداء يفوقان كيا سيراتو بشكل كبير.

كيا سبورتاج 2023 من الخارج

أكثر ما يلفت الانتباه في هذا الطراز الفريد هو اللمسة النهائية غير اللامعة من الخارج. وهذا ما تسميه كيا Shadow Matte Gray. إنه طلاء ثوري حقًا لسيارة منتجة. إذا كنت تتذكر سيارة Kia EV6 ، فقد كان لها مظهر مشابه، لكن أخف في الظل. أيضا هذا يضع Sportage بالفعل في مقدمة معظم المنافسين. يأتي هذا في الوقت الذي يفضل فيه بعض المصنّعين الألوان الزاهية البراقة مثل تويوتا فورتشنر 2022. الصندوق الخلفي يشبه إلى حد كبير EV6. كما تأتي مع خطوط لطيفة ونقية على ألواح الربع الخلفي.

المقدمة بسيطة، لكنها مستقبلية، وذلك بفضل الخط الجميل للعمل على المصابيح الأمامية والشبكة السوداء اللامعة ذات النقش الماسي. المظهر الجانبي لسيارة سبورتاج هو مزيج من رينج روفر وتويوتا راف 4، والتي يمكن لسبورتاج أن تنافسها. بشكل عام، عمل ممتاز في التصميم الخارجي، يغير تمامًا اتجاه تصميماتهم التقليدية، ويمهد الطريق لللهجات المستقبلية للعديد من صانعي السيارات ليشعروا بالإلهام منها.

كيا سبورتاج من الداخل

مقصورة Sportage تشعرك بالخامة خاصة مع المقاعد الحمراء البراقة. المقاعد تتناغم بشكل رائع مع الطلاء الرمادي غير اللامع. السيارة بها شاشة لمس مركزية مقاس 12.3 بوصة. وتضم أحدث نظام معلومات ترفيهي من كيا مع نظام ملاحة. كما تحتوي على Apple CarPlay و Android Auto. إلا أنهما يحتاجان إلى كابل للعمل وهذا أحد العيوب التي تم رصدها. بشكل عام فإن المقصورة حقًا متطورة. ومن المحتمل أن تظهر أشياء مثل تصميم مسند الرأس الفريد، المتوفر أيضًا في EV6 ، في الكثير من طرازات كيا في المستقبل القريب.

مزايا وعيوب سبورتاج 2023

يعمل المحرك المزود بشاحن توربيني بشكل جميل مع النظام الهجين لتوفير الطاقة متى احتجت إليها. التسارع من التوقف، حتى قبل أن يبدأ محرك الاحتراق الداخلي، مثير للإعجاب. عندما يعمل المحرك ، ستشعر بتسارع سلس وسهل. ومع ذلك ، تشعرك مؤشرات RPM أن لديها عقلًا خاصًا بها، وتظهر بعض الخصائص الكسولة. يتوقف ناقل الحركة لفترة طويلة قبل التغيير إلى ترس أقل، وهو فقط يأخذ الشعور الرياضي من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. من الواضح أن Sportage ليست مصممة لتكون رياضية ، لكنها قريبة جدًا من كونها رياضية.

Rav4 راف فور مقابل كيا سبورتاج

قد يسأل البعض هل ينبغي شراء Rav4 راف 4 أو سبورتاج ؟ ربما ينحاز البعض إلى Rav4. لكن بعد قيادة سبورتاج، من الصعب حقًا تصديق ذلك. إن التصميم الوحيد لسيارة كيا سبورتاج هو السبب الذي يجعلك تحصل عليها. يبدأ سعر سيارة كيا سبورتاج الهجينة 2023 في الأسواق العالمية، من 27،290 دولارًا ، لكن الطراز SX-Prestige AWD يأتي بسعر 38،155 دولارًا. قد يكون هذا الثمن باهظًا لكن هذا هو سعر الفئة الأعلى.

التصميم الجرئ يكسب

تتصدر كيا سبورتاج قائمة منافسيها بتصميم جريء. حيث تقدم سيارات الدفع الرباعي المدمجة المعاد تصميمها من كيا. ما يكفي من الميزات والتحسينات ومستويات الطرز حتى تجاوز تصميمها غير التقليدي. فقد قام ممصمموا كيا ببساطة بتقليص مظهر سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف. جاء ذلك فقط عندما حان الوقت لإعادة تصميم سيارات الكروس أوفر الأصغر للعلامة التجارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *