شوف حساب المواطن يوضح انواع الدخل الذي يجب الافصاح عنه بالبرنامج

شوف حساب المواطن يوضح انواع الدخل الذي يجب الافصاح عنه بالبرنامج

حساب المواطن انواع الدخل الذي يجب الافصاح عنه حيث وضح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية بعض الشروط اللازمة بشأن التحديث لمستحقي الدعم، وهذا التحديث للمستفيدين من حساب المواطن 1444 الذين لم يفصحوا عن جميع مصادر الدخل الخاصة بهم، وقد تم إلزامهم بتحديث البيانات فورًا. في سياق الموضوع وضحنا خطوات تقديم اعتراض على دفعات البرنامج.

كما أعلن حساب خدمة المستفيدين ببرنامج حساب المواطن عبر تويتر عن ضرورة الإفصاح عن أنواع الدخل المطلوبة ضمن شروط في حساب المواطن ١٤٤٤.

حساب المواطن انواع الدخل الذي يجب الافصاح عنه

حث برنامج حساب المواطن ١٤٤٤ على ضرورة الإفصاح عن مصادر الدخل الخاصة بكل مواطن سواًء كان دخل شهري ثابت، أو الراتب التقاعدي، أو نشاطًا تجاريًا.

حساب المواطن انواع الدخل الذي يجب الافصاح عنه

أنواع الدخل التي يجب الافصاح عنها في حساب المواطن 1444ومن الجدير بالذكر أن دعم حساب المواطن يُلزم المستفيدين بالإفصاح الكامل عن مصادر الدخل الخاصة بهم، وتتمثل مصادر الدخل التي يجب على المواطن الإفصاح عنها في الأنواع الآتية:

  1. حافز.
  2. ساند.
  3. استثمارات مالية.
  4. عوائد الأصول العقارية.
  5. عوائد الأعمال الحرة.
  6. مكافئة الأئمة.

خطوات تحديث حساب المواطن 1444

تتمثل خطوات تخديث بيانات المستفيد في برنامج حساب المواطن في النقاط التالية:

  • يجب تسجيل الدخول اولًا في برنامج حساب المواطن.
  • بعد ذلك يتم تسجيل بيانات الدخول والنقر على معلومات عن الطلب.
  • ثم النقر على أيقونة الحالة الوظيفية للمستفيد من الدعم.
  • ثم كتابة نوع الدخل وبعد ذلك كتابة المصدر الخاص بالدخل.

وقد أكد عبد الله الهاجري “المدير العام في برنامج حساب المواطن 2022” ضرورة الإفصاح عن كافة المصادر الخاصة بالدخل لكل مستفيد، وذلك لأن برنامج حساب المواطن يتشارك مع العديد من الجهات حتى يتأكد من صحة المعلومات التي يقدمها المستفيدين عند تحديث البيانات و الإفصاح عن مصدر الدخل الثابت لهم.

وأيضاً يعمل برنامج حساب المواطن على ارسال رسالة نصية للمستفيدين من الدعم الذين لم يحدثوا بياناتهم بعد ولم يفصحوا عن مصادر الدخل الخاصة بهم، وذلك حتى يتم اعادة مراجعة بيانات المستحقين للدعم، وهل هم مستحقين بالفعل أم لا، مع العلم أن تلك المراجعة تتم لمعاش شهر نوفمبر القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *