مواعيد إجازات 1439 في السعودية وفق التقويم الدراسي وأخر أخبار التعليم اليوم

مواعيد إجازات 1439 في السعودية وفق التقويم الدراسي وأخر أخبار التعليم اليوم

التقويم الدراسي ، صرح مصدر سعودي مطلع بأنه قد تم اعتماد القويم الداسي الجديد في السعودية لمدة خمس سنوات مقبلة تبدأ من عام 1439 هجرية حتى عام 1443 هجرية، مضيفاً أن الدكتور “أحمد العيسي” قد أصدر تعميم لكافة الإدارات التعليمية في السعودية بضرورة الإلتزام بالتقويم الدراسي الجديد والخطة الدراسية.

والجدير بالذكر أيضا أن الدكتور “أحمد العيسي” وزير التعليم أكد أن الخطة الدراسية الجديدة لا تشتمل على أي تعديلات جديدة، خاصة تلاشي الدراسة في شهر رمضان القادم، وأضاف الوزير أنه من الممكن أن يحدث خلال العام القادم أن تستمر الدراسة خلال شهر رمضان، وذلك بعد أن تمت موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين.

التقويم الدراسي 1439 في السعودية

فقد أعلن وزير التعليم السعودي الخطة الدراسية الجديدة والإجازات التي تشتمل عليها، مؤكداً أن تلك الخطة سيستمر العمل فيها لمدة خمس سنوات قادمة، مشيراً لضرورة تعميمها على كافة الإدارات داخل المملكة، مؤكداً أن ذلك قد جاء بهدف تنفيذ وتحقيق الرؤية الطموحة للمملكة 2020

مستجدات التقويم الدراسي 1439 الجديدة

فقد أشتملت الخطة الجديدة على تغيرات بسيطة تمثلت في زيادة ساعات العمل ساعة واحدة يومياً، وذلك من يوم الأحد حتى يوم الأربعاء، مؤكداً أن تلك التغيرات سيتم تطبيقها بداية من العام الدراسي الجديد.

بالإضافة إلى ذلك أيضا سيتم إدراج أربع حصص أسبوعياً للنشاط بواقع 60 دقيقة للحصة الواحدة، وذلك ضمن التقويم الدراسي  لكافة المراحل الدراسية.

إجازات التقويم الدراسي 1439 هـ

التقويم الدراسي
التقويم الدراسي

الإجازات الرسمية لتقويم الدراسي 1439 هـ

إجازات رسمية
إجازات رسمية

تحديث : اختبارات العام الدراسي 1439

كشفت وزارة التعليم أن موعد الاختبارات التحريرية للمرحلتين المتوسطة والثانوية نظام المقررات للفصل الدراسي الأول، سوف تبدأ يوم الأحد الموافق 13 ربيع الثاني 1439، وحتي يوم الاثنين 21 ربيع الثاني 1439، موضحه أن رصد الدرجات سيتم أولاً بأول عبر موقع نور ضمن التقويم الدراسي للعام الحالي، ويمكن الإطلاع على النتائج بسهولة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

موعد الاختبارات
موعد الاختبارات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *