التخطي إلى المحتوى

ينتظر اللاف من المواطنون بالمملكة العربية السعودية موعد صرف راتب شهر ربيع الآخر 1439 والذي يتوافق مع التقويم الشمسي والذي تعمل به المملكة حالياً كنظام لصرف رواتب الموظفين والتي يتم الإعلان عنها تباعاً بحسب البرج الشمسي لكل شهر .

موعد صرف رواتب برج الجدي 1439

وبحسب ما أعلنت عنه مؤسسة النقد العربي بالمملكة العربية السعودية وبحسب النظام المعمول به في المملكة من صرف رواتب الموظفين بالدولة بحسب الأبراج الشمسية فإن الموعد كما تم الإعلان عنه هو 26 من شهر ديسمبر الحالي بحسب الشهور الميلادية وبحسب البرج فهو برج الجدي وبالتاريخ الهجري فإن موعد صرف الراتب سوف يكون 8 من شهر ربيع الآخر1439 .

تنتهج المملكة نظام صرف الرواتب للموظفين بالدولة بحسب البرج الشمسي منذ العام وقد أقرت الدولة هذا النظام ضمن مجموعة من القرارات الهامة الاقتصادية والتي توفر الملايين  من الريال السعودي، وقد أعلنت مؤسسة النقد السعودي أن نظام الأبراج لصرف الرواتب والمعول به في المملكة يوفر ما يقرب من 14 مليار ريال في العام الواحد.

ويرجع السبب في توفير ال 14 مليار ريال في صرف الرواتب هو أن العام الهجري ينقص عن العام الشمسي بمقدار 11 يوماً وهو ما يؤثر بالسلب على الموازنة العامة بالمملكة لذا كانت من أولويات رؤية المملكة 2030 هو القضاء على عجز الموازنة وزيادة الاستثمارات دون النفطية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.