حساب المواطن يتحقق من الأرقام البنكية للمستفيدين وموعد الصرف ورابط التسجيل الرسمي

اطلقت المملكة العربية السعودية موقع رسمى لكيفية التسجيل فى حساب المواطن السعودى وقد سبق الإعلان عن تلك الموقع من المملكه العربيه السعوديه فى بداية عام 2017 من هذا العام ويهدف برنامج حساب مواطن وكيفية التسجيل فيه أن تقوم المملكة بتعويض مواطنيها المستحقين عن أي أضرار قد تلحق بهم نتيجة للإصلاح الاقتصادى التى تقوم بها المملكة وهذا لما تحتويه برامج الاصلاح الاقتصادى منها برنامج رؤية المملكه العربيه السعوديه لسنة 2030.

كيفية الدخول على حساب المواطن وطريقة التسجيل

تجدر الإشارة الى أن برنامج حساب مواطن يتم من خلال الموقع الرسمى التى أعلنت عنه المملكه العربيه السعوديه من قبل فى شهر فبراير الماضى من نفس العام 2017 فعلى المواطن:

أن يدخل على الموقع.

ويتم تسجيل حساب جديد.

بالخطوات التالية:

  • تسجيل الاسم.
  • رقم الهوية.
  • تاريخ الميلاد.
  • رقم الجوال

    اخبار حساب مواطن
    طريقة رفع المسنتدات على حساب المواطن

موعد الصرف والاستحقاق حساب المواطن

يتم كل ذلك على حسب التقويم الهجري والهدف من حساب مواطن تخفيف العبء على المواطن السعودي وسوف يتم موعد صرف المستحقات للمواطن على موقع الحساب، بعد التأكيد على بيانات المتقدمين للبرنامج ولك لضمان وصول النقدية للمستحقين، ومن الجدير بالذكر أنه سوف يتم صرف أول دفعة المبالغ من حساب مواطن حيث أنه لم يتم الإعلان عنه حتى الآن ومن المعروف أن عدد المستفيدين من تلك الحساب هو 8 مليون.

المبلغ المحدد لحساب المواطن

من المعروف أن حساب مواطن هو مبلغ محدد وثابت وقد أعلنت المملكة العربية السعودية على المواقع الالكترونية ومن ناحية أخرى أن تحديد قيمة استحقاق حساب المواطن تعتمد على إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد.

حساب المواطن يرسل رسائل تحقق  من الأرقام البنكية للمستفيدين من البرنامج

بدأ برنامج حساب مواطن فى إرسال رسائل نصية بعد أن تأكد من أرقام الحسابات البنكية للمستفيدين من البرنامج وربطها بية، وذلك حسب ما ذكر المستفيدين التي وصلت إليهم  الرسائل التى تحتوى على هذة الجمل الظاهرة بالصورة أسفل.

صرف حساب المواطن
موعد صرف حساب المواطن

 

السعودية تطلق موعد صرف حساب المواطن غدا

تحديث اليوم:

صرح  خالد بن الخليل المتحدث الرسمى باسم وزارة العمل السعودية، عن انطلاق موعد صرف مستحقات حساب مواطن غدا، وذلك من خلال المؤتمر الصحفى المنعقد مساء غدا،وكانت قد أعلنت المملكة العربية السعودية عن برنامج حساب مواطن لدعم الأسر المتوسطة على المعيشة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *