استعلام عن الاقامة برقم الجواز ابشر كيفية التأكد من صلاحية الإقامة برقمها وزارة الداخلية

كيفية استعلام عن الاقامة من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية 1441 والتي حرصت المملكة العربية السعودية على تفعيلها بغرض تيسير الأمور على المواطنين، حتى يتسنى لهم الاستعلام عن صلاحية الإقامة لجميع الجنسيات المقيمة على أراضيها، ومعرفة تاريخ انتهاء صلاحيتها أو تجديدها، وطريقة تجديد إقامة عامل إلكترونيا وفق اتباع بعض الخطوات البسيطة عبر تعبئة البيانات على موقع الداخلية السعودية من خلال نظام أبشر كما يتاح معرفة رسوم سداد الاقامة برقم إقامة وافد.

استعلام عن الاقامة أبشر الجوازات

تتيح بوابة أبشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية إمكانية الحصول على كافة المعلومات التي يحتاجها المقيم أو الوافد أيا كانت جنسيته، مثل الاستعلام عن التعاميم الأمنية أو منع السفر أو تأشيرة الخروج النهائي وغيرها من الخدمات الأخرى، كما يمكن الاستعلام عن إجراءات تصاريح السفر للتابعين وتمديد تأشيرة زيارة للعوايل.

يمكن الاستعلام عن الاستعلام عن صلاحية الاقامة من خلال إتباع الأتي:

  • الدخول على الموقع الالكترونى الرسمى لوزارة الداخلية السعودية .
  • اختيار قسم الاستعلامات الالكترونية.
  • اختيار قسم الجوازات.
  • الدخول على استعلام عن الاقامة للوافد.
  • يكون الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1441 برقم الإقامة.
  • كتابة الرقم المرئي على شاشة الاستعلام.
  • وأخيرا الضغط على أيقونة عرض لتظهر صلاحية الاقامة المراد الاستعلام عنها.

بخلاف خدمات استعلام عن الاقامة التي تقدمها بوابة الداخلية للمقيمين والوافدين تتيح خدمات أخرى كثيرة من ضمنها:

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

استعلام عن معاملة

استعلام عن اقامة برقم الإقامة ورقم الجواز

يستطيع المستعلم معرفة موعد تجديد الإقامة أو مدة صلاحيتها برقم جواز سفره أو رقم إقامته، حيث تتيح الداخلية عبر موقعها الإلكتروني خدمات الاستعلام للمواطنين والمقيمين لتفادي مواجهة مخالفة أي من الإجراءات النظامية حال انتهاء الصلاحية، وتناشد وزارة الداخلية عبر إدارات الجوازات الموجودة بالمملكة ضرورة التأكد من سريان صلاحية الاقامة بشكل مستمر ودوري لتجنب الغرامات وفق الأنظمة واللوائح المتبعة.

أبشر استعلام عن الاقامة

ويساعد تطبيق نظام ابشر الرابط الجديد على خفض الزحام في إدارات الجوازات، هذا ما يؤدي إلى الجودة في تقديم الخدمات وسرعة ادائها، وتمكين المواطن والحكومة من استغلال التقنيات الحديثة في تحقيق رفاهية المواطن أو المقيم الوافد.

في حال عدم التمكن من الاستعلام عن الاقامة برقم الجواز أو رقم الاقامة بشكل الكتروني عبر موقع مديرية الجوازات، يمكن الاتصال على رقم أبشر المجاني الموحد للاستفسار والاستعلام لتقوم خدمة العملاء بالرد الفوري.

ووفق ضوابط استعلام عن الاقامة 1441، و ما كشفت عنه المديرية العامة للجوازات فإن عقوبة عدم تجديد هوية مقيم في المرة الأولى هي الغرامة المالية تبلغ 500 ريال سعودي، وتبلغ قيمة الغرامة عند المخالفة للمرة الثانية 1000 ريال سعودي، ويكون الإبعاد عن الأراضي السعودية في حالة تكرار المخالفة للمرة الثالثة.

يشترط قبول تجديد الإقامة برقمها ألا يكون على راغب التجديد أي مخالفات مرورية وعليه أن يقوم بسدادها قبل تجديدها، ولابد كذلك أن يلتزم بالشروط المطلوبة واستيفاء كافة البيانات بكل دقة وحرص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *