استعلام المساعدة المقطوعة ربيع ثاني 1440 برقم الطلب من خلال موقع وزارة العمل والتنمية mlsd.gov.sa

استعلام المساعدة المقطوعة ربيع ثاني 1440 برقم الطلب من خلال موقع وزارة العمل والتنمية mlsd.gov.sa

المساعدة المقطوعة ربيع ثاني 1439 أتاحت وزارة العمل والتنمية إمكانية التحقق والاستعلام عن دفعات برنامج المساعدة المقطوعة لأي شهر من الشهور السابقة، لشهر ربيع الثاني عن طريق الدخول لموقع الوزارة وإدخال رقم السجل، والكود المبين أدناه والاستعلام هذا إلى جانب الإعلان عن إيداع مستحقات المسجلين بالبرنامج خلال أيام قليلة.

حيث ينتظر نزول مستحقات مقطوعة الضمان الاجتماعي عدد كبير من المستحقين للدعم الاجتماعي، مع ضرورة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بصفة دورية، كي لا تسقط من جدول وقوائم انتظار البرنامج  كما أعلن المتحدث عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وزارة العمل والتنمية قرب إيداع مستحقات المساعدة المقطوعة ربيع ثاني 1439 

أكدت وكالة الضمان الاجتماعي على قرب إعلان موعد صرف مستحقات مقطوعة ربيع الثاني وأيضا الضمان لثلاثة سنوات سابقة مع شهر ربيع الثاني للعام الحالي، بسبب شكوى الكثير من المواطنين من تأخرهم في استلام مستحقاتهم الخاصة بالمساعدات المقطوعة، فهناك من لم يستلم مستحقات المساعدات من عام 1436 حتى الآن وجدير بالعلم أنه تم إيداع مبالغ، أكثر من 484 مليون ريال في الحسابات البنكية الخاصة بالمستحقين للدعم الاجتماعي

وقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الإيداع يتم حسب شروط  منها ما يلي:

  • أولوية التقديم
  • ألا يتجاوز عمر المتقدم 35 سنة.
  • يجب أن يكن مقدار الدخل الشهري أقل من الحد الذي تمنحه مصفوفة الضمان.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة ربيع ثاني 1439

يمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ربيع ثاني 1439 من خلال الولوج إلى رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاستعلام عن أسماء المستحقين بإدخال رقم السجل، الخاص بالمستعلم والرقم الكودي المبين أدنى رقم السجل ثم ضغط استعلام وتجدر الإشارة إلى أنه يدخل الموقع يوميا، ما يزيد عن 38 ألف  مستعلم مستحق للمقطوعة ومن أسس مقطوعة الضمان الوضوح والعدالة والشفافية عند الاختيار، وإعطاء كل ذي حق حقه وتوصيل الدعم لمستحقيه مع عدم تناقض ذلك مع مصادر مالية أخرى من الدعم.

آليات صرف المساعدات المقطوعة من الضمان الاجتماعي

هناك بعض الآليات المحددة لاستلام دعم الضمان الاجتماعي من المساعدة المقطوعة مثل ما يلي:

  1. لا يتجاوز سن المتقدم خمسة وثلاثين عاما متزوجا أولا غير متزوج.
  2. لا يتجاوز الدخل الشهري للفرد الحد المانع لاستلام المقطوعة.
  3. تعطى درجات لكل متقدم حسب أولوية التقديم وفي حال التساوي مع آخر يتم الترتيب حسب الأقدمية بتقديم الطلب.
  4. في حال الحصول على وظيفة لا يسقط حق المتقدم من حقه بالمساعدة المقطوعة.

تحديث: يتطلع عدد كبير من مستحقي الدعم الاجتماعي بالمملكة نزول مقطوعة شهر ربيع الثاني خاصة بعد موافقة مجلس الوزراء، على صرف المساعدات للأعوام السابقة بدءا من عام 1436 حتى العام الحالي وإقرار سياسات صرف حساب المواطن والبدء في صرف، دفعات حساب المواطن بدءا من يوم 21 من الشهر الجاري وتوالي الدفعات تدريجيا كل يوم 10 من الشهر الميلادي بدءا من مطلع العام القادم.

تحديث: أودعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ قليل المساعدة المقطوعة لعدد من مستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي، وتجدر الإشارة إلى أن برنامج المساعدة المقطوعة هو أحد أهم برامج الضمان الاجتماعي، يهدف إلى  تحسين ظروف المعيشة لأصحاب الدخل المنعدم والمتوسط.

تحديث: هناك عدد من الضوابط الحاكمة لصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي من بين تلك الضوابط ما يلي:

  1. يجب أن يكن الطالب من مستفيدي المقطوعة عاطل عن العمل.
  2. يجب أن يكن الموظف الأعزب محدود أو منخفض الدخل، أي أن يقل راتبه عن ثلاث آلاف  ريال سعودي.
  3. يجب أن يكن الموظف المتزوج راتبه اقل من ثماني آلاف ستمائة وثمانين ريال سعودي.

المساعدة المقطوعة ربيع أول 1440

تم إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي لمستحقي المساعدة المقطوعة استعدادا لصرف أول دفعات حساب المواطن الخميس المقبل، لأن الوزارة تعهدت بصرف المستحقات قبل تطبيق أي إصلاحات اقتصادية، وتعهد حساب المواطن بصرف بعض المبالغ لأصحاب الضمان خاصة لفاتورة الكهرباء.

تحديث: يمكن الاستعلام المباشر عن مقطوعة شهر ربيع ثاني 1439 من خلال الولوج لموقع وزارة العمل السعودية، وإدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني للاستعلام وملأ كافة البيانات المطلوبة والضغط استعلام.

تم إيداع مستحقات مستفيدي الضمان لعدد 15 ألف حالة بقيمة 199 مليون ريال، ضمن الدفعات السابقة ممن كانوا على قوائم انتظار الوزارة ممن لهم حق الأهلية.

هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في مستحقي المساعدة المقطوعة للحصول، على 30 ألف ريال وأهمها ضرورة بلوغ المتقدم من الذكور 35 عاما، وأنه يجب التقديم على المساعدة عبر مكاتب الضمان الاجتماعي ويمكن التقديم على المقطوعة كل عام لمن ليس لديه دخل وكل عامين لمن لديه دخل ثابت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *