التخطي إلى المحتوى

المقبولين في برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن هو احد البرامج الهامة ضمن رؤية 2030 التي تبنتها المملكة لعمل مزيد من الإصلاحات الاقتصادية وتحقيق تطلعات مواطنيها في مواكبة التطور والعيش بحياة كريمة وهناك عدد من التطورات على الساحة السعودية تؤهل المملكة لعمل مزيد من الإصلاحات على الصعيد الاقتصادي وأبرزها صرف أموال برنامج حساب المواطن الذي بدء منذ بداية العام الحالي تحديدا في شهر فبراير وينتظر عدد كبير ممن سجلوا في حساب المواطن موعد صرف بدل حساب المواطن وإعلان أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن بفارغ الصبر.

موعد إعلان أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن وصرف البدل الأول

يترقب عدد كبير من مواطني المملكة، موعد نزول أسماء المقبولين ممن سجلوا في برنامج حساب المواطن حيث اكد المختصين ببرنامج حساب المواطن إعلان المقبولين فور اعتماد الأسماء، بصورة رسمية من المقام السامي فور عرضها عليه وسيتم هذا فور الانتهاء من كافة الإجراءات المرتبطة بالبرنامج ومناقشة كل الآليات الخاصة به وطرق تفعيلها، ولم يصرح أي مصدر مسئول بالبرنامج عن الموعد الفعلي لطرح الأسماء وإعلانها بشكل رسمي ولكن صرحت بعض الجهات، عن تزامن إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن عقب تصحيح أسعار الطاقة بالمملكة والمقرر لها مطلع العام القادم تحديدا في منتصف يناير 2018.

البوابة الإلكترونية حساب المواطن وموعد الإفصاح عن المقبولين في برنامج حساب المواطن المستحقين للدعم

أعلنت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية عن اعتماد المنصة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن كموقع موحد أساسي لكافة المساعدات التي توفرها وتقدمها الحكومة، للمواطنين مثل الخدمات الخاصة بالتأهيل الشامل وأيضا والخدمات الخاصة بالضمان الاجتماعي وصرحت أيضا عن الفئات المستحقة للدعم في برنامج حساب المواطن وهم الأرامل والأيتام والمطلقات وكبار السن ومن هم ذوي الإعاقات وكل من لا يمكنه أو لا يستطيع العمل، لعدم قدرته الجسدية على ذلك، وقد قررت الوزارة تسجيل تلك الفئات  تلقائيا، بشكل مباشر نظام حساب المواطن وكشف المشرف المختص بحساب المواطن.

إن باب التسجيل في حساب المواطن مازال مفتوحا حيث يسجل يوميا ما يقارب المليون مواطن وسجل حتى الآن 8 مليون مواطن ويمكن التسجيل من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن او البوابة الإلكترونية لحساب المواطن اتو بوابة حساب المواطن الموحد.

تحديث 8-12 : ناقش مجلس الشؤون الاقتصادية الثلاثاء الماضي  سياسات الأهلية والاستحقاق ببرنامج حساب المواطن مع تزايد التوقعات برقب موعد صرف حساب المواطن وإعلان، أسماء المقبولين في حساب المواطن من مستحقي الدعم وتجدر الإشارة إلى أن صرف الدعم سيكن من أجل مواجهة التغيرات المتوقعة اقتصاديا أثر تصحيح أسعار الطاقة بالمملكة.

تحديث: الأسرة هي محور برنامج حساب المواطن ولا يعني ذلك نسيان الفرد لكن الأسرة هي المكون الرئيسي للمجتمع لذا نجد أنها محور اهتمام البرنامج،  ويجب التنويه إلى أن صرف أول بدل نقدي من البرنامج لم يتم تحديد موعده حتى الآن كل ما تم مناقشته يتعلق بالاستحقاق والأهلية فقط، والتمهيد لإعلان موعد الصرف والتي من المتوقع أن تكن بداية من العام المقبل.

تحديث: غدا الثلاثاء الإعلان عن سياسات حساب المواطن السعودي وإعلان حاسبة الدعم الخاصة بالبرنامج وموعد صرف أول بدل نقدي من البرنامج للمقبولين، في حساب المواطن ويم التسجيل بالبرنامج من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن.

تحديث: قبل قليل تم إيداع مبالغ مستفيدي برنامج حساب المواطن وتفاوت المبالغ بين 300 غلة 1300 ريال سعودي، بين المستحقين وجاء هذا وفقا لعدد من الاختلافات بين أفراد الأسرة وقيمة الدخل وعدد التابعين.

موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن

أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن السعودي، فقد تم جدولة مواعيد الصرف بعد الدفعة الأولى تباعا لتكن في العاشر من كل شهر ميلادي، غدا موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن وفق جدولة مواعيد الصرف المقررة رسميا بالبرنامج.

تحديث: تم صرف الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن، ويمكن الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والاستعلام عن الاستحقاق والأهلية.

تحديث: أيام قليلة تفصلنا عن الدفعة الثالثة حيث موعد الصرف في 10 فبراير الجاري، يبحث عدد كبير من المواطنين ممن قاموا بالتسجيل في البرنامج، يوميا عن نتائج الأهلية والاستحقاق، من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

تحديث: يمكن الاستعلام عن أسماء الدفعة الثالثة من حساب المواطن من، خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن الرسمي.

تحديث: أوضح برنامج حساب المواطن إلى أنه سيتم غدا الاثنين الموافق 10سبتمبر لعام 2018، إيداع الدعم بالحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين من البرنامج، مصرحا أن التسجيل بالدفعة الحادية عشرة مستمر، وذلك حتى صرف الدفعة العاشرة للمواطنين عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، كما تم إيضاح الشروط الواجب توافرها لاستيفاء الأهلية، للحصول على الدعم وهى أن يكون المسجلين ذات جنسية سعودية، مع الإقامة الدائمة بالمملكة طوال العام المنصرم، وعدم الإقامة خارج المملكة لأكثر من 90يوم.

تحديث: صرح برنامج حساب المواطن إلى أنه تم إيداع الدفعة العاشرة اليوم، فى الحسابات البنكية الخاصة بمستحقي الدعم، حيث تم إيداع مبلغ 2.3 مليار ريال سعودي، وينقسم الايداع بين 2.3 مليار دفعة دعم شهر سبتمبر، و مبلغ 31 مليون ريال سعودي قيمة تعويضات دفعات سابقة،  مؤكدا أن حوالي 49% من المستحقين قد حصلوا على الدعم كامل، بمعدل 930 ريال متوسط الدعم للأسرة الواحده، والجدير بالذكر أن إيداع الدفعة الحادية عشر، سيتم   في العاشر من أكتوبر القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.