شروط الحصول على التأشيرة التعليمية 1444 في السعودية

شروط الحصول على التأشيرة التعليمية 1444 في السعودية

التأشيرة التعليمية 1444 في السعودية تشغل محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية عن التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة التعليمية كاملة كما تم الإعلان عن الفئات التي تستطيع الحصول على هذه التأشيرة من أجل دخول المملكة.

التأشيرة التعليمية في السعودية واحدة من التأشيرات الخاصة التي يتم منحها لمجموعة خاصة من الفئات بمواصفات محددة وحسب المنحة التعليمية يتم تحديد مدة التأشيرة سواء تأشيرة طويلة المدى أو قصيرة المدى وتخضع التأشيرة التعليمية لعدة شروط وسوف نوضح عبر السطور التالية شروط الحصول على التأشيرة التعليمية 1444 في السعودية.

التأشيرة التعليمية 1444 في السعودية

ما هي التأشيرة التعليمية في السعودية

تقدم المملكة العربية السعودية خدمة التأشيرة التعليمية للعديد من الدول وتوجد ما لا يقل عن 160دولة في العالم تستفيد من هذه الخدمة المميزة ويمكن تسجيل التأشيرة بأي لغة حيث لا يُشترط لغة محددة من أجل الحصول على التأشيرة كما أن التأشيرة لا تحتاج وجود كفيل في المملكة العربية السعودية ويوجد نوعين من التأشيرة التعليمية التأشيرة طويلة المدى والتأشيرة قصيرة المدى وسوف نوضح الفارق بين التأشيرتين في الفقرة التالية.

أنواع التأشيرة التعليمية في السعودية

تنقسم التأشيرات التعليمية في السعودية إلى نوعين تأشيرة طويلة المدى وتأشيرة قصيرة المدى ويتضح الفرق بينهما في النقاط التالية:

التأشيرة التعليمية 1444 في السعودية

  • التأشيرة التعليمية 1444 طويلة المدى: هي التي تكون مدة الدراسة فيها طويلة وتحتاج فترات زمنية طويلة من أجل الدراسة وتزيد مدتها عن عام دراسي ويتم تحديد مدتها بما هو أكثر من عام.
  • التأشيرة التعليمية 1444 قصيرة المدى: وهي التأشيرة التي يتم منحها للطلاب التي تكون مدة دراسة الطالب فيها لا تحتاج إلى وقت طويل عام على أكثر تقدير ولا تزيد عن ذلك.

شروط الحصول على التأشيرة التعليمية 1444 في السعودية

يوجد العديد من الشروط التي يلزم توفرها من أجل الحصول على التأشيرة ويمكن تلخيص تلك الشروط في التالي:

  • الحصول على إذن رسمي موثق من أجل الدراسة في المملكة العربية السعودية.
  • أصل شهادة ميلاد الطالب.
  • إرفاق شهادة طبية تؤكد خلو الطالب من الأمراض المعدية ويجب أن تكون الشهادة صادرة من مركز طبي معتمد ومعترف به في المملكة.
  • تسديد الرسوم المطلوبة بالنسبة للتأشيرة طويلة المدى يجب تسديد مبلغ 800 ريال سعودي وبالنسبة للتأشيرة قصيرة المدى يجب تسديد 550 ريال سعودي.
  • الحصول على إذن السفر وتصريح دخول المملكة.
  • موافقة الجهة الحكومية التي ينتمي إليها الطالب من أجل الدراسة في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *