هل تم اعتماد فصلين دراسيين فقط في السعودية وما هي الاجازة المطولة القادمة؟.. وزارة التعليم تُجيب

هل تم اعتماد فصلين دراسيين فقط في السعودية وما هي الاجازة المطولة القادمة؟.. وزارة التعليم تُجيب

يلتزم المسؤولون في المملكة العربية السعودية بتطوير وتحسين مستوى التعليم في المملكة العربية السعودية، من خلال تحديث نظام التعليم السعودي لرفع مستوى الطلاب، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لهذا السبب، تم تغيير نظام التعليم من فصلين إلى ثلاثة فصول دراسية، وتم تقديم عطلات مختلفة، بما في ذلك الإجازات الطويلة لهذا السبب يسأل الطلاب غالبًا عن تواريخ إجازتهم الطويلة التالية.

الاجازات المطولة في السعودية 1444

تم إجراء تغييرات مختلفة وفقًا للمنهج المعلن عنه حديثًا. تم تغيير التعليم الأكاديمي من فصلين دراسيين إلى نظام الثلث، وتم تطبيق هذا النظام بناءً على دراسات مختلفة تشير إلى إدخال نظام الثلث. من أصل اثنين وهذا يتماشى مع التجربة الموروثة من الدول المتقدمة تعليميًا، مما أدى إلى زيادة أيام الدراسة، وتوسيع المناهج المقدمة للطلاب، وإدخال عطلات جديدة مثل الإجازات الطويلة، حيث أن موعد الإجازة القادم هو 19/03/1444 هـ الموافق 16 أكتوبر 2022 م، وتكون فترة الإجازة يومين فقط، وبعد ذلك يحصل الطالب على إجازة لمدة يومين. مدة الإجازة الأولى من إجازة الفصل الدراسي الأول 4 أيام. الفصل الأول، الفصل الثاني، الفصل الثالث.

تاريخ انتهاء الفصل الدراسي الأول

حُدِّدت مدة الفصل الدراسي الأول بـ 13 أسبوعًا في كل فصل دراسي وتاريخ انتهاء الفصل الدراسي الأول في 30/04/1444 هـ الموافق 24 نوفمبر 2022 م، وبعد ذلك يكون للطالب 10 أسابيع في نهاية كل فصل دراسي من الفصلين الأول والثاني، ويعد اعتماد نظام الفصل الدراسي بدلاً من نظام الفصل الدراسي أمرًا صعبًا بالنسبة للعديد من الطلاب وأولياء الأمور، ونتيجة لذلك تم إدخال هذا النظام لهذا السبب تكثر الشائعات والأخبار حول إلغاء نظام الثلث، لكن في الواقع القرار لا أساس له ولم يتم التعليق عليه من قبل وزارة التعليم السعودية، والتي جاء وفق التقويم الجديد لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *