لغات الترميز للأطفال Kids coding languages

لغات الترميز للأطفال Kids coding languages

لغات الترميز للأطفال Kids coding languages من المتعارف عليه أن برمجة الكمبيوتر تعتبر مسار وظيفي مربح جدا ومحتمل لذا نجد أن معظم الآباء يأملوا في أن يكبر أطفالهم ليصبحوا مبرمجين للبرمجيات، وإذا كنت في حاجة إلى أن تعلم أطفالك كيفية التعامل مع البرنامج من خلال هذا المقال، سنعلمك من أين تبدأ يمكن تجربة بعض البرامج من خلال بعض جرب بعض لغات وأدوات البرمجة الصديقة للطفل في هذه القائمة

Scratch

خدش هو حر للأطفال لغة البرمجة التي وضعتها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مختبر رياض الأطفال مدى الحياة. وتستكمل اللغة الحرة من خلال بدء الدروس، تعليمات المناهج الدراسية للآباء والأمهات، ومجتمع مستخدم قوي. هناك حتى بطاقات يمكنك استخدامها لتعلم مفاهيم البرمجة خدش بعيدا عن الكمبيوتر.

يستخدم الصفر واجهة بناء كتلة البصرية لخلق تجربة أكثر سقالة للأطفال (وأولياء الأمور). يمكنك تجميع مكونات البرمجة معا، مثل الإجراءات والأحداث والمشغلين.

تحتوي كل كتلة على شكل يسمح فقط بدمجها مع كائن متوافق. “تكرار الحلقات”، على سبيل المثال، يتم تشكيل مثل جانبية “U” لتمكنك من معرفة أنك بحاجة لوضع كتل بين بداية وإيقاف حلقة.

خدش يمكن استخدامها لجعل الرسوم المتحركة الحقيقية والألعاب باستخدام إما الصور قبل أن يسكنها وشخصيات أو عن طريق تحميل جديدة. خدش يمكن استخدامها مع شركائنا دون اتصال بالإنترنت. يمكن للأطفال اختياريا تبادل إبداعاتهم على المجتمع خدش على الانترنت.

لأن خدش مجاني ويدعم بشكل جيد، انها واحدة من الاقتراحات الأولى للبرمجة الصديقة للطفل، وأنه من السهل أن نرى تأثير الصفر في العديد من لغات البرمجة صديقة للطفل الأخرى المدرجة هنا، مثل بلوكلي.

Blockly

بلوكلي هو صقل جوجل من الصفر باستخدام نفس متشابكة اللبنات استعارة، ولكن يمكن أن رمز الانتاج في عدة لغات البرمجة المختلفة. حاليا، وهذا يشمل جافاسكريبت، بيثون، فب، لوا، و دارت. وهذا يجعل بلوكلي محرر البصرية بدلا من مجرد لغة البرمجة الصديقة للطفل.

في الواقع، يمكنك ان ترى رمز على طول الجانب من الشاشة كما كنت ربط كتل معا، ويمكنك التبديل لغات البرمجة على الطاير لمعرفة الفرق في بناء الجملة لنفس البرنامج الأساسي. وهذا يجعل بلوكلي مثالية للتعليم التعليمات البرمجية لمجموعة واسعة من الأعمار، بما في ذلك الأطفال الأكبر سنا والبالغين الذين قد لا نقدر القط المنحرف الأصغر سنا والكرتون من الصفر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *