“بالدرجات الان” رابط استعلام نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022 عبر موقع منظومة الامتحانات الدور الأول

ينتظر الطلاب ظهور النتائج عبر رابط نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022، حيث تقوم الوزارة في خلال الساعات القليلة المقبلة باعتماد النتائج بشكل الكتروني، وذلك حتى يتعرف عليها الطلاب في جميع المحافظات والذين ينتظرون ظهور النتيجة بفارغ الصبر، حيث أنهم قد انتهى من أداء امتحانات الدور الأول يوم 7 من شهر سبتمبر وهي الامتحانات التي قد بدأت يوم 21 من شهر أغسطس، وقد حصل طلاب الثانوية في الخارج والذين يبلغ عددهم 775 طالب وطالبة متواجدين في 31 دولة، لينتظر طلاب الداخل الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022 واستخراج الدرجات الخاصة بهم في كل المواد عبر موقع منظومة الامتحانات الليبية.

نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022

يتم الحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022 بشكل الكتروني عن طريق الموقع الذي أشارت إليه وزارة التعليم، حيث يمكن الاستعلام عن النتائج عن طريق زيارة موقعها الرسمي أو عن طريق موقع منظومة الامتحانات الليبية التابع لها، والذي يتم عن طريقه نشر نتائج الطلاب للشهادة الاعدادية أو الثانوية، وذاك بهدف التسهيل على الطلاب، وقد أدى الامتحانات هذا العام نحو 112956 طالب وطالبة موزعين على كافة المحافظات، وتم تخصيص 7744 لجنة ليتم توزيع الطلاب عليهم، وقد بلغ عدد مراقبي اللجان نحو 15488.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022

تقوم وزارة التعليم بتفعيل رابط نتيجة الشهادة الثانوية الليبية 2022، وذلك لكي يحصل الطلاب على النتيجة بشكل الكتروني عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. يتم التوجه إلى موقع منظومة الامتحانات الليبية.
  2. كتابة رقم الجلوس ثم رقم قيد الطالب.
  3. الضغط في النهاية على زر عرض النتيجة.
  4. يظهر للطالب بيان به الدرجات في كل المواد.

منظومة الامتحانات الليبية 2022

يتم تخصيص موقع منظومة الامتحانات الليبية للحصول على نتائج الشهادة الاعدادية والثانوية، وهو موقع رسمي تابع لوزارة التربية والتعليم من أجل التسهيل على كل الطلاب في جميع أنحاء البلاد، حيث قد حصل طلاب الشهادة الاعدادية هذا العام الدراسي على النتائج الخاصة بهم عن طريق نفس الرابط، وإتمام عملية الاستعلام بنجاح من خلال المنزل والتعرف على درجاتهم في كل المواد، وجاري نشر نتيجة الثانوية العامة في خلال الساعات القليلة المقبلة.

وزارة التربية والتعليم ليبيا

يترقب جميع الطلبة والطالبات في ليبيا المؤتمر الصحفي الذي تقيمه وزارة التربية والتعليم اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحا، حيث ينتظر الطلاب نتائج الثانوية العامة بفارغ الصبر والتي يتم الحصول عليها بدون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس من أجل الاستعلام عنها، ليتم استخراج الدرجات عبر موقع الوزارة الرسمي أو موقع منظومة الامتحانات الليبية.

نتيجة الثانوية العامة في ليبيا 2022

تعتبر نتيجة الثانوية العامة في ليبيا من أكثر النتائج المرتقبة في الفترة الأخيرة، وذلك مع انتهاء جميع الدول العربية من الإعلان عن نتائج الثانوية بها ونشر النتائج للطلاب استعدادا للعام الدراسي الجديد، حيث قد بدأت السنة الدراسية بالفعل في العديد من الدول ومن المفترض بدء العام الجديد في ليبيا نهاية هذا الشهر الجاري.

تظهر النتائج على موقع منظومة الامتحانات الليبية والذي يتيح حصول الطلاب على الدرجات الخاصة بهم بشكل الكتروني عن طريق هذا الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم، حيث أن درجات الطالب تظهر له في بيان يحتوي على البيانات الخاصة به مع درجاته في كل المواد، حيث تؤثر مرحلة الثانوية العامة على مصير الطالب في الانتقال إلى مرحلة الجامعات.

تأخير موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن موعد المؤتمر الصحفي قد تم تأجيله ساعتين، لتتم إقامته في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت ليبيا وذلك بدلا من الساعة العاشرة صباحاً، ولم يتبقى على إعلان ظهور النتائج سوى القليل من الوقت لكي تظهر درجات الطلاب على الفور.

يعقد المؤتمر الصحفي في خلال دقائق قليلة من الآن، حيث يتم ترقبه من قبل آلاف الطلاب وأولياء الأمور في جميع أنحاء ليبيا، وذلك من أجل التعرف على درجات الطلاب هذا العام والذي شهد العديد من التطورات والأحداث، حيث خاض الطلاب الامتحانات في نهاية شهر أغسطس والتي استمرت حتى الأيام الأولى من شهر سبتمبر وبالتحديد يوم 7 من الشهر الماضي.

لا زال الطلاب في ترقب شديد لاعتماد النتائج من قبل وزير التربية والتعليم، حيث يتم الآن الإعلان عن نسب نجاح الطلاب في جميع الأقسام، حيث جاءت نسبة طلاب الخارج نحو 74%، لنتعرف اليوم على نسبة النجاح الخاصة بالطلاب في الداخل وكذلك أسماء أوائل الطلاب على مستوى الجمهورية، وفي نهاية الأمر يتم الإعلان عن نشر النتائج بشكل رسمي على موقع الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *