هوية زائر الجوازات 2020 رابط أبشر موقع وزارة الداخلية التاكد من صلاحية الهوية لليمنيين

هوية زائر الجوازات 2020 رابط أبشر موقع وزارة الداخلية التاكد من صلاحية الهوية لليمنيين

استعلام هوية زائر الجوازات السعودية والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بتحويل هوية زائر إلى إقامة دائمة بالمملكة، وشروط التحويل والفئات والجنسيات المستثناه من تحويل اقامتها زائر إلى إقامة دائمة، حيث كثرت التساؤلات في الأونة الأخيرة عن أوضاع المقيمين بالسعودية بمسمى هوية زائر، والإجراءات التي يجب اتباعها عند انتهاء صلاحية هوية مقيم زائر.

نشرح جميع التفاصيل المتعلقة بالاستعلام عن هوية زائري المملكة والمقيمين بهوية زيارة فقط، وطريقة التحويل والشروط الواجب توافرها لإتمام تحويل الهوية من زائر إلى إقامة دائمة في السعودية عبر موقع المديرية العامة للجوازات، ونرفق رابط الخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية السعودية.

الاستعلام عن هوية زائر الجوازات للمقيمين

يستطيع المقيمون الاستفسار عن كل ما يتعلق بأوراق إقامتهم بالمملكة وتتبع المعاملات والإجراءات عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية وخدمات أبشر، ومن أهم الخدمات التي يقدمها الموقع خدمة استعلام هوية زائر الجوازات السعودية التي تساعد الوافدين التعرف على صلاحية إقامتهم المؤقتة في البلاد، وتاريخ انتهاء صلاحيتها بالإضافة إلى طريقة ورسوم تجديدها إلكترونيا، ودون الذهاب إلى أي مكان وإهدار الوقت.

أما عن طريقة استعلام هوية زائر الجوازات بالمملكة، فيمكن أن تتم من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة كالتالي:

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية أبشر moi.gov.sa .
  • اختيار خانة الاستعلامات الالكترونية.
  • الضغط على أيقونة الجوازات.
  • البحث عن اختيار العمالة الوافدة والزائرين “استعلام هوية زائر الجوازات .
  • وأخيرا تظهر كافة البيانات المطلوبة للمستعلم مثل الاسم بالكامل ونوع الاقامة أو الهوية، وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

تمديد هوية زائر رابط أبشر

استعلام تمديد هوية زائر

الجنسيات المستبعدة من تحويل هوية زائر إلى إقامة دائمة

أقرت المديرية العامة للجوازات استثناء بعض الفئات من إمكانية الحصول على إقامة دائمة في السعودية، وذلك وفق اللوائح النظامية التي تقرها الجوازات السعودية في البلاد، ومن أهمها العمالة اليمنية المقيمة بالمملكة، إذ لا يمكن لحامل هوية زائر يمني التحويل من اقامة زائر إلى إقامة دائمة 2020.

في حين أتاحت الجوازات منح الإقامة النظامية لحاملي #هوية_زائر من الأشقاء اليمنيين، وفق الضوابط المنظمة من 1438/12/25هـ الماضي حرصا على روابط الإخاء بين البلدين واستمرار وجود الأخوة اليمنيين لكن بإقامة نظامية وليس دائمة.

انتشرت مؤخراً الكثير من الأخبار عن وجود تمديد هويه زائر الثامنة لليمنيين، إلا أن المديرية العامة للجوازات السعودية أكدت على ضرورة الرجوع لموقع وزارة الداخلية الرسمي للتأكد من صحة أي أخبار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *