تفعيل رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الأول 2023 العراق رسمياً الآن

تفعيل رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الأول 2023 العراق رسمياً الآن

تم حالا تفعيل رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 العراق، بعد أن حدثت الوزارة الموقع الرسمي لها ورفع النتيجة النهائية رسميا، كي ينتهي إنتظار الطلاب والطالبات هذه المرحلة الذين صاحبهم القلق والترقب منذ انعقاد الدور الثاني لهذه الشهادة التي تعتبر الأهم في حياة كل تلميذ، لهذا فقد كشفت عدة مواقع إلكترونية نتيجة الشهادة الاعدادية السادس الاعدادي الدور الثاني.

نتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 العراق 

رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 العراق، الذي ازداد عليه عمليات البحث منذ دقات قليلة من اليوم للتعرف على النتيجة النهائية للدور الثاني التي ينتظرها قطاع كبير من أبناء الوطن بداية من بغداد والكرخ والرصافة مروراً بباقي المحافظات العراقية، حيث تمثل نتيجة السادس الاعدادي قلق كبير لدي أولياء الأمور خاصة وأنها من أهم المراحل التعليمية في مستقبل كل طالب وطالبة.

يبدأ الان الطلبة والطالبات وأولياء الأمور الدخول على رابط نتيجة السادس الاعدادي العراق 2023 للاستعلام عن النتيجة فور الانتهاء من المؤتمر الصحفي الذي ينطلق قبل الاعلان رسميا عن النتيجة والذي يتم فيه عرض العديد من التفاصيل التي تهم الكثير من الطلاب والطالبات والأسر العراقية، لهذا نبين لكم عبر موقعكم الإلكتروني ثقفني خطوات الاستعلام عن نتيجة السادس الاعدادي العراق 2023.

رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 العراق

تفعيل رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2022 العراق
نتيجة السادس الاعدادي العراق 2023

قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بتجهيز نتيجة السادس الاعدادي على الموقع الرسمي للوزارة، يتم من خلاله خدمة ظهور نتيجة الصف السادس الاعدادي، عراق وذلك لتسهيل الأمور علي أولياء الامور والطلاب وتوفير الوقت والجهد دون الذهاب إلي المدرسة أو الإدارة التعليمية، حيث يتم الاستعلام عن النتيجة من خلال القيام بالنقر علي هذا الرابط epedu.gov.iq.

خطوات استخراج نتيجة الصف السادس الاعدادى العراق  2023 الدور الثاني 

متاح الكشف عن نتيجة الصف السادس إعدادي عراق الترم الثاني لعام 2023 واستخراج النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب الي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقي من خلال النقر علي هذا الرابط epedu.gov.iq، كما يمكن الدخول علي مواقع اخري لاستخراج النتيجة مثل موقع نتائجنا أو موقع ناجح وموقع النجاح.
  • القيام بالضغط علي نتائج الامتحانات.
  • اختيار نتائج امتحانات الصف السادس الاعدادي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023.
  • يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والطالبة.
  • كتابة اسم الطالب أو الطالبة رباعي.
  • يجب تحديد الشعبة الأدبية او العلمية أو الشرعية.
  •  اختيار المحافظة العراقية التابع لها.
  • النقر علي كلمة ظهور النتيجة وسوف يتم ظهور النتيجة علي الفور ومعرفة كافة الدرجات في جميع المواد والمجموع الحاصل علية كل طالب او طالبة من المجموع الكلي.

موعد ظهور نتيجة السادس إعدادي 2023 العراق

تعلن وزارة التربية والتعليم بالعراق نتائج السادس الاعدادي العراق اليوم بحسب أغلب توقعات الخبراء، ولا سيما وأن انتهاء الإمتحانات كان في أول أكتوبر الجاري، وبدء بعدها عملية التصحيح لكراسات الإجابة، والجدير بالذكر ان اكثر المصادر التعليمية تبين ارتفاع فى درجات الطلاب والطالبات.

موقع نتائجنا للاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي

يعد موقع نتائجنا من أهم المواقع الإلكترونية الرسمية التي تعرض النتائج في العراق، كما يعد من أسهل المواقع في طريقة استخراج النتيجة للمدن والمحافظات العراقية كما يلي:

  • الدخول أولا على رابط موقع نتائجنا.
  • الضغط على اسم المحافظة.
  • البحث في الحالة.
  • الضغط على تنزيل.

ستجد في اسم المحافظة ترتيب المحافظات العراقية كما يلي (نينوى، ديالي، الكرخ 1، الكرخ 2، الكرخ 3، الرصافة 1، الرصافة 2، الرصافة 3، النجف، ذي قار، القادسية، صلاح الدين، واسط، أربيل، السليمانية، دهوك، الأنبار، بابل، البصرة، كربلاء، كركوك، ميسان، المثني).

موعد تقديم اعتراض على نتائج السادس الاعدادي 2023

أعلنت وزارة التربية العراقية عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على نتائج السادس الاعدادي للعام 2023 بداية من منتصف الأسبوع الجاري مؤكدة تكلفة الرسوم المطلوبة لكل مادة يرغب الطالب في تقديم اعتراض عليها، حيث جاءت التكلفة 300 دينار لكل مادة يرغب الطالب في الاعتراض عليها.

وصلنا معكم لختام شرح تفعيل رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الدور الثاني 2023 العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *