اعرف الآن قيمة الدعم الفوري غير مسترد سكني من خلال صندوق التنمية العقاري

اعرف الآن قيمة الدعم الفوري غير مسترد سكني من خلال صندوق التنمية العقاري

يُعد برنامج الدعم المقدم، هو أحد الحلول التي تسهل امتلاك المسكن للمستفيد وذلك من خلال تقديم دعم فوري غير مسترد بقيمة 100 ألف ريال مقدمة من الجهات التمويلية، حيث تقدم للشخص المستفيد تزامناً مع حصوله على القرض العقاري من الجهة التمويلية.

كما أكد صندوق التنمية العقاري أنه تم أطلاق باقات الدعم السكني والتي تُعد أحد الحلول الاختيارية بالإضافة إلى برنامج القرض العقاري المدعوم، حيث تتيح الباقات للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد.

وقد جاء ذلك في رد من خلال حساب العناية بالمستفيدين على تويتر على سؤال مُغرد قال فيه، كيف أحصل على دعم باقات السكني الجديد؟

قيمة الدعم الفوري الغير مسترد

وضح صندوق التنمية العقاري قيمة الدعم الفوري غير المسترد والذي يصل إلى 100 ألف ريال سعودي تقدم بالشراكة مع الجهات التمويلية، مع العلم أن تقديم منتج التمويل المدعوم للمستفيدين مستمر حالياً ولم يتوقف، حيث أكد برنامج سكني أنه يعمل جاهداً على توفير حلول وبرامج جديدة تهدف إلى تقديم عدة خيارات للمستفيدين .

100 ألف غير مستردة
100 ألف غير مستردة

ماهي المميزات التي يتمتع بها برنامج الدعم الفوري الغير مسترد؟

بالإضافة إلى أنه توجد عدة خيارات للمنتجات للاستفادة من برنامج الدعم المقدم وتشمل، وحدات سكنية جاهزة، وحدات سكنية تحت الإنشاء، البناء الذاتي، توجد أيضاً عدة مميزات يتمتع بها برنامج الدعم الفوري الغير مسترد وتتمثل في الآتي:

  • يتميز بأنه مُجاز من قبل الهيئات الشرعية لدى الجهات التمويلية.
  • يتمكن المستفيد من الحصول على تمويل من الجهات التمويلية المشاركة بمبلغ إضافي.
  • يستطيع المستفيد التنازل عن طلب القرض لأحد أقاربه من الدرجة الأولى والاستفادة من برنامج الدعم المقدم.
  • يُعطى المستفيد مهلة سنتين من تاريخ صدور رقمه للاستفادة من البرنامج، أما في حال انتهاء المدة دون أن يستفيد من الرقم، فيمكن إعادة التقديم على بوابة الإسكان للحصول على إحدى منتجاتها.

متى يتم صرف الدعم السكني هذا الشهر؟

من المفترض أن ينزل الدعم يوم الرابع عشر من كل شهر ميلادي، لكن تم تأخير نزول الدعم يوم واحد هذا الشهر لأن يوم الصرف قد جاء يوم السبت، أي أن الصرف في هذا الشهر كان يوم الأحد 20 صفر 1444هـ، والذي يوافق 25 سبتمبر 2022 م، علم بأن البرنامج حدد يوم 24 من كل شهر ليكون توقيت صرف الدعم، وهو ميعاد نزول دعم سكني لشهر أكتوبر ما لم يُصادف عطلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *