اليوم العالمي للتطوع 5 ديسمبر تعرف على أهم الفعاليات بالمملكة

اليوم العالمي للتطوع 5 ديسمبر تعرف على أهم الفعاليات بالمملكة

يعد يوم الخامس من ديسمبر هو اليوم العالمي للتطوع بعد أن أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1985 واعتبرته فرصة  فريدة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بمجهودهم، وتقاسم قيمهم، وتعزيز عملهم في مجتمعاتهم المحلية، والمنظمات غير الحكومية، ووكالات الأمم المتحدة، والسلطات الحكومية، والقطاع الخاص. وتشارك المملكة العربية السعودية العالم في هذه الاحتفالات سنوياً من أجل تشجيع التطوع في المملكة.

موضوع عام 2017 المتطوعين أولا هنا و في كل مكان

  وورد عبر موقع الأمم المتحدة جعل قانون المتطوعون أولاً موضوع اليوم العالمي للتطوع  و هو قانون يعترف بمساهمات المتطوعين كأول مستجيبين في أوقات الأزمات.

و أضافت أن المتطوعين موجودون في كل مكان، ويجيبون على المكالمات في أوقات الحاجة، ويساعدون على إنقاذ الأرواح اليوم، ويدعمون أولئك الذين يريدون الاستمرار في العيش بحياتهم بكرامة غداً و هؤلاء المتطوعون الذين يعملون على مواجهة الأخطار في سبيل رعاية الأشخاص المتضررين من العنف والنزاع والأزمات ولديهم الشجاعة لمواجهة العديد من الأخطار في سبيل مساعدة الآخرين فقط من أجل إحداث الفارق في مواجهة المعاناة الإنسانية.

مشاركات المملكة في اليوم العالمي للتطوع

  • إدارة الدفاع المدني بالتعاون مع جامعة جازان تقيم فعالية بحضور نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبد العزيز بمسرح عمادة السنة التحضيرية، وعقدت إدارة الدفاع المدني و الجامعة اجتماعاً تحضيريا أمس الأول هو الثاني من نوعه للتجهيز لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتطوع.اليوم العالمي للتطوع
  •  فيما تبنت وزارة الصحة تنفيذ حملة على مستوى جميع منشآتها الصحية في بادرة غير مسبوقة وتماشياً مع رؤية 2030 بتحفيز التطوع  وبمناسبة  اليوم العالمي للتطوع ،وانطلاقا من مسؤوليتها بادرت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بقيادة مدير الشؤون الصحية الدكتور ناصر بن فالح الدوسري بإطلاق ٩٩٣ مبادرة صحية من خلال ١٣٥ منشأة صحية لتغطي بذلك جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض.

و يسعى برنامج الأمم المتحدة إلى دعم وتعزيز احتفالات اليوم العالمي للتطوع في جميع أنحاء العالم.  ويسعى برنامج متطوعي الأمم المتحدة  إلى الاعتراف بالمتطوعين والعمل مع الشركاء لإدماج العمل التطوعي في البرامج التنموية .

وفي كل عام، يعمل أكثر من 500 6 من متطوعي البرنامج مع كيانات الأمم المتحدة في بعض البيئات الأكثر صعوبة في جميع أنحاء العالم، ويقوم 000 12 من متطوعي الأمم المتحدة عبر الإنترنت بأكثر من 20 ألف مهمة من خلال خدمة متطوعي الأمم المتحدة على الإنترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *