تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري 1444-2022 إلى 30 عام

تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري 1444-2022 إلى 30 عام

تم الإعلان عن تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة الى 30 عام حيث اعلنت الشركة السعودية عن عودة التمويل العقاري الخاص بالشركات الاستثمارية وذلك عن طريق صندوق الاستثمارات العامة وذلك مع تطويل مدة دفع التمويل العقاري لفترة تصل إلى 30 عام، وفي هذا السياق أعلنت الشركة أن هذا القرار جاء بهدف تحسين العمل به داخل المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق تطبيق مبدأ المرونة وتسيير الأمور على أصحاب الجهات الاستثمارية في الوصول إلى أكبر فترة زمنية لاستحقاق الدفع الأمر الذي يجعل الاقتصاد في حالة ازدهار مستمر وزيادة الدخل الإجمالي الخاص بالدولة.

استحقاق التمويل العقاري

فترة سداد التمويل العقاري

  • هذا القرار يساعد الأفراد في الحصول على عقد ملكية لمنازلهم بالعديد من التسهيلات.
  • كذلك أيضًا توفير إمكانية للدفع لأطول فترة ممكنة.
  • بالإضافة إلى الزيادة في معدل التمويلات.
  • كذلك صرح الرئيس التنفيذي الخاص بالشركة السعودية للتمويل العقاري فابريس سوسيني أن تاريخ هذه القرار يرجع إلى عام 2018.
  • الذي أقر فيها معدل ثابت الهيئات التمويلية داخل المملكة مع تطبيق مدة سداد تأتي ما بين 10 إلى 25 عاما وذلك للمساعدة في تملك المنازل.

التمويل العقاري

زيادة نسبة التملك العقاري المواطنين الى 70٪

قام الرئيس التنفيذي الخاص بالشركة السعودية باقرار عودة التمويل العقاري  مدة سداد التمويل العقاري بمعدل ثابت من 26 الى 30 عام.

مع توفير البرامج المتعددة للأفراد بالإضافة الي إمكانية السداد بسهولة وذلك وفق خطة التطوير 2030 على أن يتم زيادة نسبة الملكية للأفراد لمنازلهم إلى 70٪

كما صرح صندوق الاستثمارات العامة أن تم تطبيق رجوعه داخل الشركة السعودية في عام 2017 لتكون قاعدة أساسية لتطوير المجال العقاري للوحدات السكنية داخل المملكة.

ذلك بعد الحصول على موافقة رسمية من البنك المركزي  السعودي لممارسة العمل داخل السوق الثانوي للتمويلات.

مد فترة التمويل العقاري

كذلك صرحت الشركة السعودية لرجوع التمويل SRC أنها حصلت على ترتيب A2  من خلال وكالة موديز وهي من أهم الوكالات وذلك مع الإعجاب الشديد بدور الشركة في العمل بالسوق الثانوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *