المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف 1444 وطريقة التسجيل عبر my.gov.sa

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف 1444 وطريقة التسجيل عبر my.gov.sa

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، تم استحداثها مؤخرا من طرف وزارة الموارد البشرية، بحيث سيتم تفعيل رابط المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف عما قريب، وهي من الخدمات الهامة التي تمكن المواطنين السعوديين من الاستعلام عن الوظائف والبحث عن الفرص المتوفرة حسب التخصصات التي تناسبهم، وهي بمثابة بديل عن منصة جدارة المعروفة، ويمكن تسجيل المنصة الموحدة للتوظيف بطريقة إلكترونية فقط عبر الإنترنت، وقد تم وضع هذه الطريقة من أجل تسهيل الوصول لفرص التوظيف والحصول على عمل يضمن العيش الكريم للأفراد، هذا وسيتم تفعيلها في الأيام القليلة القادمة اعتبارا من يوم الأحد القادم الذي يصادف تاريخ التاسع من شهر أكتوبر 2022، كما سيتم الاحتفاظ بكل بيانات المسجلين على نظام جدارة من قبل، سنتحدث عن مزايا المنصة وكيفية التسجيل في المنصه الوطنيه للتوظيف.

المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

الآلاف من السعوديين يريدون معرفة معلومات عن المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، والتي تم إطلاقها مؤخرا من طرف وزارة الموارد السعودية، وتسجيل المنصه الوطنيه للتوظيف يكون بطريقة إلكترونية، وكل من كان مسجل في جدارة من قبل سيتم تحويل بياناته إليها، وهي متممة لدورها كما أنه لها عدة مزايا خاصة، ويمكن للباحثين عن عمل التسجيل عبر رابط منصة الوطنية للتوظيف كالآتي:

  • أولا: ادخل إلى رابط منصه الموحده للتوظيف على الإنترنت
  • ثانيا: يتوجب عليك اختيار تسجيل حساب جديد
  • ثالثا: ستظهر لك مجموعة من الشروط الهامة، قم بمراجعتها جيدا ثم قم بالإقرار
  • رابعا: اكتب كل بياناتك الشخصية المطلوبة، منها المعلومات الشخصية كالاسم ورقم الجوال مع المؤهلات العلمية
  • خامسا: أضف كل الخبرات الخاصة بك، وانقر على زر الإتمام
  • سيصلك على البريد الإلكتروني الذي سجلت به رابط التفعيل، ادخل من خلاله لتفعيل حسابك، وبعدها ستتمكن من البحث عن الوظيفة التي ترغب بها.

مميزات المنصه الموحده للتوظيف

إن منصة الوطنية للتوظيف السعودية لديها عدة مزايا هامة، وهي الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بالمواطنين السعوديين. الذين لديهم حسابات على جدارة، كما أنها توحد كل منصات التوظيف التي تقدم فرص عمل. ويستعمل فيها تقنيات حديثة للذكاء الاصطناعي لتحقيق همزة وصل بين الحكومة السعودية وغيرها من الكيانات. كما أنها تساعد الأفراد الباحثين عن عمل على تنمية مهاراتهم حسب ما هو مطلوب في مختلف أسواق العمل.

جهات مشاركة في المنصه الوطنية الموحدة للتوظيف السعودي

من أهم الجهات المشاركة في المنصة الوطنية للتوظيف يوجد مركز المعلومات الوطني في السعودية، بالإضافة إلى وزارة التعليم. كذلك يوجد صندوق تنمية الموارد البشرية، والهيئة العامة للإحصاء، واللجنة الوطنية للتحول الرقمي. وستبقى الأبواب مفتوحة من أجل إضافة جهات أخرى. وهذا طبعا تحت إمرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية التي تتكفل بهذه المبادرة بشكل كامل.

صممت المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف بطريقة من شأنها تسهيل الوصول للخدمات، وهي تتضمن العديد من المعلومات منها آخر المستجدات وخدمات التدريب والصحة والمسائل العائلية وأهم أحداق الحياة، والشؤون الإسلامية والقانونية والمقيمين والزوار. بالإضافة إلى المركبات والنقل وخدمات الحماية الاجتماعية، مع خدمات الزكاة والضرائب، وهي تقدم بشكل عام صورة عن تجربة الحياة في السعودية.

رقم المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

أطلقت الحكومة السعودية النسخة التجريبية من منصة جدارات، وأصبحت في الوقت الحالي من أهم المنصات الإلكترونية في السعودية. وفي حال كانت لديكم أي أسئلة أو استفسارات يمكنكم الاتصال بالرقم الخاص بها الذي وضعته من أجل التواصل مع العملاء. وهو 8001222030، وهو متاح للاتصال طوال أيام العمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة في الصباح حتى الثامنة مساء من أجل الإجابة على كل تساؤلاتكم.

بهذا نصل إلى ختام مقال المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف، والذي ذكرنا لكم فيه طريقة التسجيل بطريقة إلكترونية، وهذا يتم عبر رابط المنصه الوطنيه الموحده للتوظيف، كما أشرنا إلى أهم مزايا هذه المنصة المستحدثة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *