طرق ترشيد استهلاك سخان الماء الكهربائي في فصل الشتاء وخفض فاتورة الكهرباء إلى النصف

طرق ترشيد استهلاك سخان الماء الكهربائي في فصل الشتاء وخفض فاتورة الكهرباء إلى النصف

طرق ترشيد استهلاك سخان الماء الكهربائي في فصل الشتاء لخفض فاتورة الكهرباء إلى النصف عند حلول فصل الشتاء يزداد الطلب على استخدام السخان الكهربائي في البيت حيث ينتشر استخدام السخانات في كل مكان بالمساكن والمرافق العامة لتسخين المياه في فصل الشتاء يعد من أهم الأجهزة استخداما نظرا لبرودة المياة في فصل الشتاء وعند استخدام السخان يؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في فاتورة الكهرباء كل شهر من خلال هذا المقال جئنا لكم ببعض النصائح التي تساعد على توفير ميزانية استهلاك السخان الكهربائي.

كيفية ترشيد استخدام السخان الكهربائي

يبحث الكثير عن طرق تساعدهم في ترشيد استهلاك الكهرباء أثناء تشغيل السخان الكهربائي بقدر الإمكان حتى لا يعمل على زيادة فاتورة الكهرباء إليكم بعض النصائح الهامة التي تساعد في عدم استهلاك كهرباء زائدة أثناء تشغيل السخان في المنزل:

  1. أولا عند البدء في شراء سخان كهربائي جديد يجب المراعاة عدة أمور هامة وهي أن يكون السخان ذو كفاءة عالية يعمل على توفير استخدام الكهرباء. ويحتوي على ملصق كفاءة الطاقة “بطاقة كفاءة الطاقة على الهيكل”.
  2. يجب ضبط منظم السخان عند درجة حرارة 60 مئوية أو أقل من الدرجة المرتفعة لتفادي الانفجار بسبب شدة غليان الماء وتقليل فاتورة الكهرباء.
  3. يجب الانتباه إلى سلامة عمل منظم الحرارة في حال تعطله يؤدي إلى استمرار عمل السخان في تسخين المياه واستهلاك طاقة اكبر بالإضافة إلى الخطورة المحتملة عند انفجار السخان.
  4. يجب التأكد من عدم وجود أي تسريب في توصيلات المياه الساخنة في حال وجود تسريب يتسبب أيضا في استمرار عمل السخان دون توقف.
  5. يجب ترشيد استخدام المياه الساخنة دون أفراط فيها حتى لا تهدر المياه الساخنة ويحتاج السخان إلى سحب كهرباء من جديد.
  6. من الضروري تفريغ مياه السخان للتخلص من الشوائب التي تعوق انتقال درجة الحرارة بعمل صيانة مستمرة للسخان ودورة نظافة للتأكد من سلامة السخان حتى يعمل بكفاءة عالية وبالتالي يعمل على ترشيد استهلاك للكهرباء اقل.
  7. عند البدء في استخدام السخان يجب تشغيل السخان قبل الاستخدام بمقدار 30 دقيقة فقط بدون زيادة حتى لا يزيد سحب السخان للكهرباء اكثر من اللازم.
  8. احذر من ضبط درجات حرارة السخان على درجة حرارة عالية لأنها تعمل على استهلاك اكبر للكهرباء مما يضعف من جودة السخان وتقليل عمره الافتراضي.
  9. من الضروري أن تكون المسافات بين صنابير المياه والسخان الكهربائي لا تزيد عن 10 أمتاز حتى لا تفقد المياة الساخنة درجة حرارتها بسبب المسافة الطويلة.
  10. يجب فصل التيار الكهربائي من السخان كل فترة بعد التسخين حيث لا يفضل تشغيل السخان طوال اليوم بطريقة مستمرة حيث تنخفض درجة الحرارة الماء داخل السخان ويعود للاستهلاك الكهرباء اكثر للتسخين الماء.
  11. يجب غلق المحابس جيدا في حاله عدم استخدام السخان.
  12. يجب استخدام الدش بدلا من حوض البانيو لترشيد الاستخدام.
  13. كذلك يجب صيانة المحابس حتى لا تعمل على تسريب المياه الساخنة.

مزايا السخان الشمسي

  • سهل التركيب والصيانة.
  • موفر للاستهلاك الكهرباء.
  • يعمل بكفاءة عالية لامتصاص و تخزين الحرارة.
  • السخان الشمسي امن جدا جدا ضد المخاطر مثل الحريق والاختناق الناتج عن استخدام سخانات الغاز الكهربائية.
  • يكفي استخدام سخان واحد لتغذية المطابخ والحمامات وتوفير المساحات الداخلية.
  • يحافظ على الشكل الداخلي للمطبخ كما يوفر المساحات الداخلية.
  • يتميز السخان الشمسي باتساعات مختلفة تناسب كافة الاحتياجات والاستخدامات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *