بحث نتائج الدبلومات الصحية برقم الهوية : اسماء المقبولين برنامج التأهيل الصحي واختبار Aptis

بحث نتائج الدبلومات الصحية برقم الهوية : اسماء المقبولين برنامج التأهيل الصحي واختبار Aptis

إعلان نتائج الدبلومات الصحية 2018 واختبار اللغة الانجليزية لخريجي الدبلومات الصحية الدفعة الثانية عقب أن أعلنت وزارة الصحة السعودية موعد نتائج اختبار الابتس لخريجي الدبلومات الصحية، والمقبولين مبدئيا في البرنامج التدريبي لـتأهيل خريجي الدبلومات الصحية، بعد أن أدى المرشحين ضمن الدفعة الثانية للبرنامج الجزء النظري من اختبار اللغة الانجليزية، وظهرت النتائج المبدئية للمقبولين، ونرفق رابط استعلام نتائج الدبلومات الصحية برقم الهوية ومواعيد اعادة الاختبار لغير المجتازين، من خريجي دبلومات الصحية وفق الخطة الزمنية المطروحة، من وزارة الصحة لبرنامج التأهيل الصحي.

أكدت وزارتي الصحة والعمل والتنمية المشرفتان على برنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية للعمل بقطاع الصحة، ضرورة اجتياز المرشحين على البرنامج اختبار الأبتس “اللغة الانجليزية، حيث يعتبر من أساسيات مراحل البرنامج التدريبي لتاهيل خريجي دبلومات الصحية، ولم تعتبراه أبدا شرط تعجيزي بل على العكس، ارتأت كلاهما أن اجتياز المرشح لاختبار الابتس هو قياس مدى مهارة الخريجي عبر نتائج الدبلومات الصحية في اللغة الإنجليزية، ومعرفة مستويات المتدبين والمتدربات أثناء أداء الاختبار.

رابط نتائج الدبلومات الصحية 2018

نوهت الصحة على ضرورة إجابة المتدرب لأسئلة امتحان ابتس بشكل صحيح، وأن تكون الاجابات بشكل يتوافق مع المستوى المطلوب تحقيقه في امتحان اللغة الانجليزية وهو درجة A2، مشيرة أنها النتيجة المأخوذ بها رسميا في كافة امتحانات اللغة المعيارية مثل اختبار الايلتس والستب والايلتس والابتس أيضا.

نتائج الدبلومات الصحية المبدئية في اختبار اللغة الانجليزية أبتس

  • إجمالي عدد المتدربين 6820 متدرب.
  • عدد الناجحين 4626 ناجح.
  • عدد الذين سيعاد لهم اختبار الابتس النظري 1386 متدرب.
  • عدد المحجوب نتائجهم 626 متدرب.
  • عدد الغائبين 182 متدرب.

وظائف وزارة الصحة القبول والتسجيل

التقديم على وظائف التشغيل الذاتي 1439

استعلام نتائج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية برقم الهوية

على صعيد أخر أشارت الوزارة إلى أنه في حال عدم تمكن المتدربين من اجتياز الاختبار الأول الذي تم أداؤه في نوفمبر الماضي وتعلن نتيجته الأن، سيكون أمام خريجي الدبلومات الصحية فرصة أخرى أخيرة في ديسمبر الجاري 2017، لأداء اختبار الابتس مرة أخرى لغير المجتازين للامتحان الاول.

نتائج اختبار الأبتس النظري لخريجي الدبلومات الصحية

يمكن الان الاستعلام عن نتائج اختبار الابتس برقم الهوية للدفعة الأولى لخريجي دبلومات صحية الأبتس النظري، ومن المفترض وقد تم تفعيل رابط استعلام نتائج امتحان اللغة الانجليزية لمتدربي البرنامج التدريبي الأن.

أوضحت الصحة تعقيبات نتائج اختبار ابتس لخريجي الدبلومات الصحية عقب الاستعلام عن النتائج مفادها:

ناجح : ينتقل لمرحلة التدريب العملي
إعادة الإختبار : يحق له إعادة الاختبار فرصة اخيره له. .
نتيجة محجوبة : تعني أنه تم حجب النتيجة، وجاري دراسة الحالة الأن من الصحة.
غائب : أي لم يحضر امتحان اللغة الانجليزية لخريجي الدبلومات الصحية.

بدأت عملية تسجيل الدبلومات الصحية الدفعة الثانية يوم الثلاثاء الكترونيا، بعد إعلان نتائج الدبلومات الصحية الدفعة الأولى، ثم بدأت مرحلة اجتيازهم أيضا لاختبار الابتس وظهور النتائج للمتدربين والمتدربات.

تحديث: ينتقل الناجحين بعد ظهور نتائج الدبلومات الصحية الدفعة الأولى والثانية بعد اجتياز الأبتس “اللغة الانجليزية”، إلى المرحلة التالية وهي مرحلة التدريب العملي، التي تعتبر من أهم المراحل التي يمر بها المتدرب في البرنامج التدريبي للتأهيل  الصحي ومرشحي نتائج الدبلومات الصحية .

تحديث نتائج الدبلومات الصحية :  نوهت الصحة السعودية على أن من لم يتمكن من اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية للمرة الثانية، سيتم إعادة تدريبه مع الدفعة الثانية حسب ما ورد من تصريحات على لسان مدير التدريب والابتعاث بالوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *