طريقة التسجيل في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444 السعودية

طريقة التسجيل في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع 1444 السعودية

تم الإعلان من قبل الأمير محمد بن سلمان عن إنشاء برنامج اعتزاز وزارة الدفاع السُّعُودية وذلك منذ عام 2018 لكافة منسوبي وزارة الدفاع والقطاعات العسكرية المختلفة والمتقاعدين العسكريين وأيضاً عائلتهم، حيث تقدم لهم المنصة العديد من الخِدْمَات والعروض والتخفيضات، ويُعد ذلك بمنزلة هدية من ولي العهد للعسكريين، ومن خلال التالي نوضح لكم العديد من النقاط الهامة التي تخص برنامَج اعتزاز.

حيث إن برنامج اعتزاز هو  تقدير من المملكة لكافة أفراد القطاع العسكري وذويهم على جهودهم المبذولة لحماية الوطن، حيث يسعى ولي العهد إلى الاهتمام بكافة أفراد منسوبي القوات المسلحة، ولكن لم يتم العمل بالبرنامج إلى الآن منذ أن تم إطلاق من عدة سنوات تصل إلى أربع سنوات، وينتظر كافة أفراد القطاع العسكري فتح التسجيل في البرنامج والاستفادة من جميع الخدمات الذي يقدمها للعسكريين والمتقاعدين منهم وذويهم.

خطوات التسجيل في برنامج اعتزاز وزارة الدفاع

يمكن للجميع العسكريين في كافة القطاعات وعائلاتهم الحصول على بطاقة اعتزاز وزارة الدفاع عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  •  الدخول إلى الرابط الرسمي لوزارة الدفاع السُّعُودية.
  • النقر على خِدْمَات ثم اختيار اعتزاز.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل رَقَم الهُوِيَّة وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني وغيرها.
  • سيتم إرسال رسالة تحتوي على كلمة المرور المؤقتة.
  • تسجيل الدخول بكلمة المرور المرسلة.
  • إرفاق كافة الوثائق والمستندات المطلوبة.
  • بعد الانتهاء من كافة الخطوات يتم النقر على إرسال.

ما هي الفئات المستهدفة من القطاعات العسكرية؟

يستهدف برنامج اعتزاز كافة العاملين بالقطاعات العسكرية من متقاعدين وعسكريين ومدنيين وعائلاتهم أيضاً وهم رئاسة الاستخبارات العامة، ووزارة الحرس الوطني ورئاسة أمن الدولة وأيضاً وزارة الدفاع ووزارة الداخلية الخاصة بالشؤون العسكرية وقطاعاتها ورئاسة الحرم المكي.

هل تم فتح التسجيل في برنامَج اعتزاز؟

لم يتم فتح التسجيل في البرنامَج  والحصول على بطاقة اعتزاز إلى الآن حيث لم يصدر قرار رسمي بذلك، مع أنّ الإعلان عن هذا البرنامَج من 4 أعوام، فإنه لم يفتح التسجيل به حتى الآن، لذلك ما زالت جميع الفئات المستهدفة بهذا البرنامَج بانتظار فتح التسجيل والحصول على البطاقات.

فقد تم اعتماد برنامَج اعتزاز الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان يوم ١١/١٠/١٤٣٩، وتكون إدارة البرنامَج وتفعيله عن طريق وزارة الدفاع لخدمة كافة القطاعات العسكرية، ويعد هذا حرصاً منهم على تقدير واحترام أبناء الوطن العاملين بالقطاع العسكري، الذين يضحون بحياتهم من أجل سلامة الوطن وتوفير الأمن والأمان للمواطنين، لذلك تم إنشاء هذا البرنامَج لتقديم كافة الخِدْمَات لهم وحث جميع القطاعات بالمشاركة في ذلك، ولذلك ينتظر كافة العاملين بهذا القطاع تفعيل البرنامَج والبدء بالتسجيل به.

أهداف برنامج اعتزاز وزارة الدفاع

تم إنشاء برنامَج اعتزاز لتحقيق العديد من الأهداف الخاصة بالعسكريين وهي كالتالي:

  • توفير العديد من الخِدْمَات والعروض والمنافع لجميع الفئات المنسوبة للقطاع العسكري في المملكة السُّعُودية.
  • رفع مستوى الرَفَاهيَة لهذه القطاعات وذويهم من المدنيين والمتقاعدين.
  • يساعد على تطوير وتحسين العلاقات بين القطاع الخاص والحكومي مما يخدم كافة المنسوبين إلى البرنامَج في كافة أنحاء المملكة.

وإلى هنا نكون وصلنا لختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن طريقة التسجيل في برنامج اعتزاز وهل تم فتح التسجيل أم لا، كما وضحنا أهدافه، والفئات التي يستهدفها أيضاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *