استبدال أجهزة التكييف القديمة عبر الموقع الرسمي كفاءة estbdal.seec.gov.sa

تزايد البحث عن استبدال أجهزة التكييف القديمة باعتبارها إحدى المبادرات المميزة التي تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وهي إحدى الاتجاهات الحديثة التي توصلت إليها المملكة بالتعاون مع المركز السعودي كفاءة، لرفع كفاءة المنتج المحلي وزيادة الطلب عليه من قبل المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى متاجر الأجهزة للمشاركة في المبادرة.

استبدال أجهزة التكييف القديمة

إحدى المبادرات الجديدة التي قام بإعدادها مركز “كفاءة” بالتعاون مع الحكومة السعودية في إطار الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية 2030 لا تقتصر هذه المبادرة على استبدال الأجهزة فقط بل توفر خدمات التوصيل والتركيب المجانية الأمر الذي جذب الكثيرين إلى هذه المبادرة، سواء عن طريق زيارة متاجر بيع الأجهزة الكهربائية مباشرة كما يمكن الاستفادة بخدمات هذه المبادرة إلكترونيًا عبر المواقع الإلكترونية الكثيرة المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

أهداف مبادرة استبدال المكيفات

الهدف الأساسي من هذه المبادرة العظيمة هو ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في المنازل. بينما يتم ذلك عن طريق تحفيز المواطنين على استبدال الأجهزة القديمة بمكيفات جديدة تتمتع باستهلاك أقل بمبلغ مالي بسيط يقدر بحوالي ألف ريال سعودي. علاوة على ذلك دور هذه المبادرة في دعم وتشجيع الصناعات المحلية الوطنية في السعودية لرفع كفاءة المنتج المحلي وجعله منافسًا لأقوى المنتجات العالمية. كما أنها امتداد لمبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة التي تم إجراؤها في نهاية عام 2021م. والتي حققت نجاحًا كبيرًا واستفاد منها الكثير من المواطنين السعوديين.

معلومات عن مبادرة استبدال المكيفات كفاءة

أقرت الجهات المسؤولة عن هذه المبادرة بداية تنفيذها في مدينة الرياض باعتبارها من أكبر المراكز التجارية في المملكة. على أن يتم تعميم تجربة مبادرة التكييف 2022 في جميع مناطق المملكة العربية السعودية. كما يمكنكم معرفة كافة التفاصيل والمعلومات إلكترونيًا والتسجيل في مبادرة التكييف عبر الموقع الخاص بالاستبدال كفاءة على الأنترنت. حيث يتم التعرف على المتاجر المشتركة في المبادة و بيان أنواع المكيفات المتاحة وقداتها واسعرها.

إطلاق مبادرة حكومية لاستبدال أجهزة التكييف القديمة “الشباك” وبدعم 1000 ريال

في نهاية مقال استبدال أجهزة التكييف القديمة حيث تم التعرف على هذه المبادرة بالتفصيل. والتي تهدف في المقام الأول والأخير إلى ترشيد الاستهلاك وتقنينه. مع توضيح بعض المعلومات عن هذه المبادرة التي لاقت قبولًا كبيرًا في كافة أرجاء المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *