الآن رابط استخراج نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني epedu.gov.iq جميع المحافظات بالرقم الامتحاني

الآن رابط استخراج نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني epedu.gov.iq جميع المحافظات بالرقم الامتحاني

يترقب الطلاب والطالبات في جميع أنحاء العراق ظهور نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني، حيث قد انتهى الطلاب منذ أيام من أداء الاختبارات لينتظروا الآن ظهور النتائج والتي يتم الحصول عليها بعد قيام وزارة التربية العراقية برفع النتائج عن طريق موقعها الرسمي، كما يمكن أن تتم عملية الاستعلام عن النتائج عن طريق بعض المواقع الأخرى المعروفة في العراق، وذلك مثل موقع ناجح والنجاح وموقع نتائجنا، لنتعرف معا على رابط وخطوات الاستعلام عن النتيجة من خلال المنزل وذلك في السطور التالية.

نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني

يمكن الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني عن طريق موقع الوزارة الرسمي، وذلك بعد انتهاء عمليات تصحيح أوراق الطلاب، حيث تنتهي الوزارة الآن من أعمال التصحيح والتدقيق في أوراق الطلاب ورصد الدرجات جيداً، وذلك تمهيداً للإعلان عن ظهور النتائج ورفعها بشكل مباشر عبر موقعها، حيث يتعرف كل طالب على النتائج الخاصة به بالرقم الامتحاني والذي قد تم استخدامه أثناء أداء الامتحانات، كما يجب أن يقوم بشكل أساسي باختيار المحافظة التابع لها ثم تحميل ملف النتائج لتلك المحافظة.

خطوات الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني

يستطيع الطالب أو الطالبة في العراق الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي 2022 الدور الثاني، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. يلزم التوجه إلى موقع وزارة التربية العراقية.
  2. ثم القيام بالضغط فوق نتائج السادس اعدادي دور ثان.
  3. بعد ذلك يتم كتابة كل البيانات المطلوبة وأبرزها الرقم الامتحاني للطالب.
  4. الضغط في النهاية على زر إظهار النتيجة.
  5. يظهر أمام الطالب بيان يحتوي على الدرجات في كل المواد.

نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2022

بدأ الطلاب في أداء امتحانات الدور الثاني يوم 21 من شهر سبتمبر الماضي وذلك بعد أن تم تغيير جدول الامتحانات أكثر من مرة، لتنتهي تلك الامتحانات صباح اليوم الأول من شهر أكتوبر الجاري، ويبدأ بعدها الطلاب في البحث مباشرة عن رابط وخطوات الاستعلام عن النتيجة، حيث يتم الحصول عليها عن طريق موقع وزارة التربية الرسمي وذلك مثلما حصل الطلاب على نتائج الدور الأول.

يبحث الطلاب والطالبات عن الرابط الذي يمكنهم من التعرف على النتائج بشكل الكتروني، وذلك بعد انتهاء الامتحانات الخاصة بالدور الثاني، حيث أن الطلاب لم يوفقوا في امتحانات الدور الأول، ويشعرون بالقلق تجاه النتائج وذلك لأنها تعد الفرصة الأخيرة لهم للنجاح في هذا العام الدراسي والذي يؤهلهم إلى دخول مرحلة الجامعات العام القادم.

لم تعلن وزارة التربية العراقية موعد محدد لظهور النتائج، ولكن من المفترض أن تظهر في خلال الأيام الحالية، وذلك نظراً لقلة الوقت الذي يتم استغراقه لتصحيح أوراق طلاب الدور الثاني مقارنة بأوراق امتحانات الدور الأول، حيث أن عدد الطلاب يكون أقل وهو ما يجعل عملية التصحيح تنتهي بشكل أسرع وخروج النتائج في وقت قصير.

يتم الإعلان مباشرةً عن ظهور النتائج بعد انتهاء وزارة التعليم من مراجعة أوراق الطلاب والتدقيق في الدرجات بشكل جيد، حيث يتم رفع النتائج بجميع المحافظات العراقية، ولم يتبقى على إعلان النتائج سوى القليل من الوقت، حيث قد أعلنت وزارة التربية أن أوراق الطلاب قد تم تصحيحها بنسبة 85%، وجاري تصحيح باقي الأوراق ثم رصد الدرجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *