موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 1444 حسب التقويم الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية

ينتظر الطلاب في المملكة العربية السعودية موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، ونظرا لاهتمام جميع الأسر وجميع أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية بتربية أبنائهم على أعلى مستوى ممكن وإيمان وزارة التربية والتعليم والحكومة السعودية كلها بدور التعليم في تقدم الوطن وتنميته فإنها توفر أفضل خدمة لكل الطلاب جميع الطلاب من جميع الأقسام المختلفة في المملكة العربية السعودية يستعدون لامتحانات الفصل الدراسي الأول 1444 وفي السطور التالية نوضح لكم تفاصيل موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للفترة الأولى والثانية 1444 في المملكة العربية السعودية.

موعد اختبارات الفصل الأول الفترة الأولى 1444

جدير بالذكر أن العام الدراسي الحالي في المملكة العربية السعودية بدأ من 28 أغسطس الماضي والذي صادف بداية شهر صفر بينما وضعت وزارة التربية والتعليم خطة زمنية للعام الدراسي الحالي.

وتم طرح الكثير من الأسئلة حول موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول حسب التقويم الدراسي الذي حددته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، وقد تم تحديد موعد الامتحانات للفترتين الأولى والثانية من الفصل الأول من العام الدراسي 1444.

ويتم ذلك على مستوى جميع المدارس التابعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية باختلاف مراحلها سواء المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، في الامتحانات الشفوية والكتابية لكافة المواد الدراسية على كافة مدارس البنين والبنات داخل المملكة العربية السعودية.

مواعيد الإمتحانات للفصل الدراسي الأول 1444

جاءت مواعيد امتحانات الفصل الأول 1444 على النحو الآتي:

● أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انطلاق الماراثون للامتحانات الأولى هذا الأسبوع اليون الأحد 6 ربيع الأول 1444 هـ ومن المقرر ستواصل جميع مدارس البنين والبنات في مرحلة التعليم إجراء الامتحانات حتى الأيام العشرة القادمة.

ميعاد اختبارات الفترة الثانية الفصل الأول 1444

تتم امتحانات الفترة الثانية في يوم الأحد الخامس من ربيع الموافق 30 من أكتوبر 2022، حيث تبدأ امتحانات الفترة الثانية يليه خمسة أيام متتالية من الامتحانات العملية، تبدأ في التاسع عشر من نفس الشهر.

بالإضافة إلى إنه ستعقد الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الأول في الفترة من 20 إلى 25 نوفمبر 2022 ، وسوف يتم تأجيل امتحانات المتخلفين والغائبين إلى الاختبارات من 10 إلى 15 ديسمبر 2022.

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *