موعد اجازة المولد النبوي 2022 في مختلف الدول العربية وحكم الإحتفال بة

موعد اجازة المولد النبوي 2022 في مختلف الدول العربية وحكم الإحتفال بة

ينتظر المسلمون في جميع انحاء العالم حلول موعد اجازة المولد النبوي 2022، وذلك للاحتفال بهذة المناسبة حيث يحتفل المسلمون بالمولد النبوي الشريف بطرقهم الخاصة مثل (الانشاد الديني وحلقات الذكر وشراء الحلوى)، ويبحث الكثيرون في الوقت الحالي عن موعد الاجازة حيث تختلف موعد اجازة المولد الشريف من دولة لأخرى، وهو ما سنتعرف علية في السطور القادمة.

موعد اجازة المولد النبوي 2022

يعتبر المولد النبوي الشريف من اهم المناسبات الدينية للمسلمين، حيث ان المولد النبوي الشريف له مكانة مقدسة للمصريين وذلك لقد منحت الحكومة يوم 12 ربيع الاول اجازة رسمية، وفي هذا اليوم وولد خاتم الانبياء سيدنا محمد علية افضل الصلاة والسلام وفي هذا العام يكون يوم السبت الموافق الثامن من شهر اكتوبر عطلة رسمية في جميع المؤسسات، وهذة الاجازة تعتبر هي الاجازة الاخيرة في هذا العام الميلادي.

موعد اجازة المولد النبوي 2022 في الدول العربية

  • يعتبر يوم المولد النبوي الشريف اجازة رسمية في جميع البلدان العربية، ويصادف يوم 12ربيع الاول يوم السبت الموافق 8 اكتوبر 2022، وذلك في مصر والسعودية وقطر والبحرين، الامارات.
  • كما تبدأ اجازة المولد النبوي المولد النبوي الشريف في الكويت من يوم الاحد الموافق 9 اكتوبر 2022 وذلك بدلا من السبت وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء الكويتي.
  • وأيضاً من المفترض ان تكون اجازة المولد النبوي الشريف في مصر يوم السبت الموافق 8 اكتوبر 2022 وذلك وسط إحتفالات من الوزارات وتقيم اذاعة القران الكريم احتفالات المولد النبوي الشريف.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

اكدت دار الافتاء المصرية ان المولد النبوي الشريف سيوافق يوم 8 اكتوبر 2022، وذلك بعد ان اعلنت دار الافتاء المصرية ان يوم الاثنين الموافق 26 من شهر سبتمبر 2022 هو المتتم لشهر صفر وان يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2022 هو اول ايام شهر ربيع الاول، واكدت دار الافتاء ان هناك العديد من الطرق للاحتفال مثل تلاوة القران والاذكار والانشاد والمدح في الرسول صلي الله علية وسلم، وقالت دار الافتاء المصرية عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ان الاحتفال بهذا اليوم من افضل الاعمال واعظم القربات وذلك لانها تعبر عن الفرح والحب للنبي صلي الله علية وسلم،  وقال رسول اللة صلي الله علية وسلم ( لايؤمن احدكم حتي اكون احب الية من والده وولده والناس اجمعين).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *