طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين وموعد التسجيل للمعلمين والمعلمات

طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين وموعد التسجيل للمعلمين والمعلمات

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بفتح باب تسجيل اختبار الرخصة المهنين للمعلمين والمعلمات لعام 1444هـ، وهذه الاختبارات تتم بل ولها فترة صلاحية يجب أن يقوم المعلم بالخضوع له من آن لآخر، وهذا بسبب هدف وزارة التعليم لتطوير المعلم من جميع النواحي، وإليك الآن طريقة التسجيل عبر الفقرات التالية.

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

هو اختبار مهم للغاية بحيث أنها رخصة تعطي الحق للمعلم بمزاولة المهنة بسهولة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وتعمل هيئة التعليم والتدريب على القيام بإصدار هذه النسخة وفقًا لبعض المعايير والإجراءات التي يجب أن تكون داخل المتقدم حتى يتم قبوله داخل المدارس الحكومية والأهلية والخاصة والدولية، ولنتعرف الآن على طريقة التسجيل.

طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

تستطيع أن تقوم بالتسجيل في اختبار الرخصة المهنية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أذهب إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر هذا الرابط etec.gov.sa.
  • أحرص على تسجيل الدخول، بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قم بالنقر على خدمة الاختبارات، الآن عليك اختيار المكان الذي تريد الاختبار به وموعد الأداء.
  • الآن عليك التسجيل، ويجب أن تقوم بدفع رسوم الاختبار خلال أربعة وعشرين ساعة من التسجيل.

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

حرصت هيئة تقويم التعليم والتدريب على القيام بالإعلان عن مواعيد الاختبارات للرجال والنساء، وإليك الآن المواعيد عبر الآتي:

  • يبدأ التسجيل للرجال من هم على رأس العام في يوم الرابع من أكتوبر ولجميع الأشخاص في يوم السادس من أكتوبر وسيستمر التسجيل حتى الحادي عشر من نوفمبر.
  • أما التسجيل يبدأ للنساء في يوم التاسع من أكتوبر للقائمين على العمل وسيبدأ للجميع في يوم الحادي عشر من شهر أكتوبر وسيستمر التسجيل حتى يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر من العام الميلادي الحالي.

يجب عليك أن تقوم بالانتباه إلى مثل هذه المواعيد، وهذا لكي تتمكن من التسجيل بشكل ناجح حتى تستطيع الحصول على رخصة مزاولة المهنة بعد خروجك من الجامعة بشكل مباشر، ولكي تتمكن من الحصول على فرص كبيرة يجب أن تقوم بالدخول على جدارة حتى تحصل على المزيد من الفرص مثل الحصول على تدريبات للزيادة من الخبرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *