أهلية حساب المواطن أكتوبر 2022 «الدفعة 59» خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لشهر أكتوبر 2022م

أهلية حساب المواطن أكتوبر 2022 «الدفعة 59» خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لشهر أكتوبر 2022م

أهلية حساب المواطن أكتوبر 2022 اشتدت عمليات البحث في الفترة الأخيرة عن طريقة وخطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن الخاص بشهر أكتوبر 2022م، حيث أن برنامج حساب المواطن هو واحد من البرامج الهامة المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والتي تعمل على مساعدة الفئات التي تحتاج إلى المساعدة حتى يتحسّن مستواهم الاجتماعي والاقتصادي ويتمكنوا من تلبية الاحتياجات التي يحتاج إليها كل أفراد الأسرة وساهم فعلًا في مساعدة المئات من الأشخاص.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لشهر أكتوبر 2022م

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بعض الخطوات التي يجب على كل مواطن أن يتبعها حتى يستعلم عن أهليته في برنامج حساب المواطن والخطوات هي:-

  • من خلال الدخول على الرابط الخاص بموقع وزارة الموارد البشرية السعودية في قسم برنامج حساب المواطن.
  • اكتب البيانات الخاصة بك والمطلوبة منك على الموقع والتي تتمثل في اسم المستخدم كاملًا وكلمة سر مناسبة ورقم الهاتف المحمول الخاص به.
  • بعد تسجيل دخولك على الموقع قم بالنقر على أيقونة “حسابي” وستجد فيها أيقونة الاستعلام وهي “الاستعلام عن أهلية حساب المواطن” قم بالنقر عليها.
  • بعد النقر عليها سيتم فتح صفحة أمامك وستجد حالتك من الأهلية سواء كنت مؤهلًا أو غير مؤهلًا.
  • في حالة أنه ظهر أمامك أنك شخص غير مؤهل للاستفادة من الدعم فيمكنك تقديم طلب اعتراض عن أهليتك ومعالجة الأسباب التي تم رفضك من أجلها.

موعد نزول دعم حساب المواطن الدفعة 59 لشهر أكتوبر 2022م

وبالنسبة إلى موعد نزول دعم حساب المواطن الخاص بالدفعة التاسعة والخمسين الخاصة بشهر أكتوبر الجاري لعام 2022م، فأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه يتم صرف دعم برنامج حساب المواطن في يوم العاشر من كل شهر ميلادي وبذلك سيتم صرفه في يوم 10 أكتوبر 2022م، ولكن يجب علينا التنويه أنه إذا صادف موعد الصرف يوم جمعة أو سبت فإنه يتم تقديمه إلى يوم الخميس أو تأخيره إلى يوم الأحد نظرًا لأنهما يومي عطلة رسمية أسبوعية في السعودية.

شروط حساب المواطن 

  • هو برنامج دعم من المملكة السعوديه ابد للحصول على حساب المواطن توافر شروط وهي:
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسيه ومقيم في الأراضي السعودية إلا إذا كان من حاملي بطاقات التنقل  .
  • أن يكون من محدودي الدخل ولا يبلغ مرتبة للحد الممنوع من الضمان الاجتماعي.
  • أن لا يكون من سكان الإيواءات ويكون في مسكن خاص.
  • في حالة توافر الشروط يتم التسجيل للحصول على الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *