متى يوم التأسيس 1444 – 2023 بالهجري والميلادي ..”إعرف” كم باقي على تاريخ إجازة يوم التأسيس السعودي ؟

متى يوم التأسيس 1444 – 2023 بالهجري والميلادي ..”إعرف” كم باقي على تاريخ إجازة يوم التأسيس السعودي ؟

متى يوم التأسيس، اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، يوم تأسيس الوحدة وتأمين الاستقرار داخل المملكة العربية السعودية وحماية طريق الحج والتجارة وتنظيم الأوضاع الاقتصادية للدولة، وفي مقالنا هذا نستذكر عبر كلماته ماضياً أصيلاً لسيرة وطن عظيم ونستحضر حاضراً مُشَرّفاً يفخر به الشعب السعودي، وذلك من خلال التعرف على يوم التأسيس وكم باقي على يوم التأسيس وكذلك تاريخ يوم التأسيس 2023 وأيضاً يوم التأسيس السعودي 1444.

متى يوم التأسيس

عقب انتهاء اليوم الوطني السعودي يتساءل البعض متى يوم التأسيس ؟. حيث يعد يوم التأسيس من الأعياد الوطنية المجيدة والمناسبات السعيدة التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية تستحضر فيها مسيرة ثلاثة قرون مضت وما تحمله من أحداث ومواقف خلدها التاريخ. وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية بداية من تأسيس الدولة السعودية الأولى في منتصف عام ١١٣٩هـ  – ١٧٢٧م  إلى عام ١٢٣٣هـ – ١٨١٨م. وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم” إلى أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً في 27 يناير 2022. بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم “يوم التأسيس ”  ويكون إجازة رسمية لكل قطاعات الدولة.

كم باقي على يوم التأسيس العد التنازلي

كم باقي على يوم التأسيس، بالأمس القريب احتفلت المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الثاني والتسعين. وقد عَبَّرَ الشعب السعودي عن مدى حبه واعتزازه بوطنه وانتمائه إليه. ولم تتبق إلا أيام معدودات “تتمثل في شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ويناير” وتحل المناسبة الوطنية الثانية في المملكة ويحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس الذي يصادف يوم الأربعاء 22 من شهر فبراير2023م. وفيما يلي نرصد لكم العد التنازلي لتاريخ يوم التأسيس في المملكة.

تاريخ يوم التأسيس 2023

تاريخ يوم التأسيس 2023 حيث من المقرر أن يكون تاريخ يوم التأسيس السعودي بالميلاديّ يوم الأربعاء 22 شباط/ فبراير عام 2023، للاحتفال بالذّكرى السنويّة الـثانية في تاريخ المملكة منذ تأسيس المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر هذا الاحتفال فخرًا واعتزازاً بجذور الدولة العظيمة الراسخة التي تبوأت مكانة إقليمية ودولية، وثقة عالمية متميزة، وأصبحت تشهد إنجازات في مختلف المجالات.

يوم التأسيس بالهجري

يتزامن يَوم التأسيس السعودي وفقًأ للتقويم الهجري لعام 1444. يوم الأربعاء الموافق اليوم الثاني من شهر شعبان 1444، ويشهد هذا اليوم فعاليات كثيرة وأنشطة مختلفة وأعمال تشرف عليها الجهات المعنية بتنظيم الاحتفالات ونحوها وذلك تحت رعاية خاصة من ملك البلاد سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

يوم التأسيس السعودي 1444

يصادف يوم التأسيس السعودي 1444هـ يوم الأربعاء 2 من شهر شعبان الموافق 22 من شهر فبراير 2023م بناء على المرسوم الملكي الصادر من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ويكون هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع القطاعات الحكومية والخاصة وكذلك المدارس والجامعات.

كلام عن يوم التأسيس

نرصد لكم في الآتي أبرز الكلمات المعبرة عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، والتي يظهر من خلال مدى حب الوطن في عيون شعبه، وهي كالتالي:

  • نتمنى لدولتنا العزيزة مزيد من الأمن والحضارة، ونسأل الله تعالى أن يبارك فيها ويمن علينا بالنعم.
  • بمناسبة ميلاد الهوية السعودية، نهنئ الأهل والأحباء وندعو الله العلي القدير أن تستمر بركات الحضارة والأمن على المملكة العربية السعودية وشعبها، وعام جديد سعيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *