6 قرارات هامة ومصيرية تتخذها المملكة تغير حياة الوافدين وأبنائهم من كافة الجنسيات في إطار حملة وطن بلا مخالف

6 قرارات هامة ومصيرية تتخذها المملكة تغير حياة الوافدين وأبنائهم من كافة الجنسيات في إطار حملة وطن بلا مخالف

قرارات هامة ومصيرية أعلنت المملكة العربية السعودية عن نيتها تطبيق بعض القرارات المصيرية، والهامة التي جاءت من خلال مجلس الوزراء حيث قرر المجلس أن تنفذ تلك القرارات العاجلة، بصورة فورية من خلال الوزارات والأجهزة الحكومية، والمؤسسات وتضمنت تلك القرارات إجراءات بتعديل رسوم تأشيرات الدخول ورسوم المخالفات المرورية، بناء على اللوائح والقوانين الجديدة التي قام باعتمادها وزير الخدمة المدنية بخصوص الأداء الوظيفي.

مجلس الوزراء السعودي يتخذ قرارات هامة ومصيرية بشأن المقيمين بالمملكة

تضمنت قرارات مجلس الوزراء العاجلة

  • إيقاف وإلغاء أي تعديل بخصوص البدلات والمزايا والمكافآت المالية للموظفين بالمملكة.
  • وأيضا المنح السنوية مع عدم عمل أي زيادة مادية عند إعادة التعاقد أو عمل تجديد للعقود القديمة.
  • وإلغاء الوقت الإضافي بالعمل وتغيير فترة الانتداب.

وبناء على تلك القرارات سنوضح تفاصيل بسيطة عن كل قرار جاء وفقا لمجلس الوزراء، بداية هناك قرار يخص الرسوم الخاصة بتأشيرة الجوازات الجديدة، حيث  تقرر رسوم  تأشيرة الدخول لمرة واحدة مائتان ألف ريال، ورسوم تأشيرة المرور ثلاثمائة  ريال.

5 قرارات  هامة ومصيرية بشأن المقيمين والوافدين من مجلس الوزراء

  1. الراتب بالأشهر الميلادية: لأول مرة بالمملكة سيتم احتساب الرواتب والبدلات والمكافآت المادية والأجور بالأشهر الميلادية وفقا لما يتماشى مع السنة المالية بالمملكة.
  2. تعديل لائحة الإجازات: حرصت المملكة من إلزام من لديهم إجازات تراكمية من الاستفادة بها أي أن يستفاد على الأقل من 36 يوم من الإجازة التراكمية، ومنع من لديه بالفعل رصيد سابق ويستفاد منه من أي إجازات أخرى لحين نفاذ المتراكم لديه.
  3. البدلات والمكافآت: من المقرر تطبيق قرار جديد يقوم بإلغاء المكافآت والمميزات والبدلات المالية أي إلغاء 21 مكافأة وعلاوة وبدل.
  4. رسوم المخالفات المرورية: أصاف المجلس نظام جديد للمخالفات المروية وأكد على تغليظ العقوبات.
  5. تعديل الاستقدام والوافدين: سمح المجلس للوافدين بالاستقدام على كفالتهم أوكفالة الشركات العاملين بها وإمكانية استقدام الزوجة والأبناء والعمالة المنزلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *