هل يصح علاج السرطان بلسعات النحل؟

سم النحل يمنع نمو العديد من الخلايا السرطانية ، بما في ذلك سرطان الدم والكلى والرئة والكبد والبروستاتا والمثانة وخلايا سرطان الثدي. لقد سمعنا مرات عديدة عن الخصائص الرائعة للعسل للصحة ، لكن هذه المرة خصائص لسعات النحل ستصدمنا. يمنع سم النحل نمو بعض الخلايا السرطانية في أنابيب الاختبار. تم اقتراح تنشيط فسفوليباز A2 بواسطة ميليتين كآلية رئيسية لسميته للخلايا السرطانية. تعرف على خصائص الشفاء وأضرار لسعات النحل في هذا المقال من موقع ثقفني .

الخصائص العلاجية وأضرار لسعات النحل

بعد فترة زمنية معينة ، تضعف خلايا الجسم تدريجياً وتموت ويتم التخلص منها من الجسم. أحد أسباب السرطان هو تعطيل أو بطء موت الخلايا المبرمج. أظهر بحث جديد أن سم لسعة النحل يمكن أن يمنع السرطان لدى البشر عن طريق تحفيز عملية موت الخلايا وإخراجها من الجسم في الوقت المناسب.

يمكن أن يؤدي تلقي سم النحل عن طريق لدغة نحلة أو حقن سم هذه الحشرة إلى زيادة العمر الافتراضي لبعض مرضى السرطان ، وخاصة سرطان الخلايا الليمفاوية في الدم ، وتحسين نوعية حياة هؤلاء الأشخاص.

بحث عن الآثار الجانبية لسعات النحل

على الرغم من أن هذه الحالات لا تشير إلى جميع الآثار الجانبية لطريقة علاج النحل ، إذا رأيت أيًا من هذه الأعراض ، فتأكد من استشارة الطبيب.

وجد التحليل التلوي لـ 145 شخصًا أن ما يقرب من 30 بالمائة من الأشخاص قد عانوا من آثار جانبية خفيفة أو شديدة من علاج سم النحل. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لعلاج سم النحل هي تفاعلات الحساسية الموضعية أو الجهازية. في بعض الحالات ، يمكن أن يسبب ردود فعل مهددة للحياة مثل الحساسية المفرطة.

نتائج البحث

عند استخدام النحل الحي للعلاج ، قد يستغرق التعافي وقتًا طويلاً. لأن النحل يترك كيس السم والشبكة العصبية في موقع اللدغة ، والتي يمكن أن تعمل كمستضدات لتحفيز تفاعلات التهابية.
في دراسة أخرى ، أصيبت امرأة تبلغ من العمر 68 عامًا بمتلازمة جيلان باريه ، وهو مرض مناعي ذاتي يضر بالأعصاب. ويسبب ضعف العضلات مما يؤدي بسرعة إلى الإصابة بالشلل.

أخطار لسعات النحل

الطرق المختلفة في استخدام علاج لسعة النحل مثل الوخز بالإبر يمكن أن تسبب آثارًا جانبية مثل الألم والاحمرار.
يمكن أن يتسبب علاج لسعة النحل أيضًا في آثار جانبية خطيرة أو حتى الموت للأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة ، مما قد يجعل من الصعب عليهم التنفس وقد يقتلهم.
الآثار السلبية الخطيرة الأخرى لهذا العلاج تشمل التعب ، وفقدان الشهية ، والألم الشديد ، وخطر النزيف الشديد والقيء. تظهر الأبحاث أن 29٪ من الأشخاص الذين عانوا من آثار جانبية كانت خفيفة إلى شديدة. في معظم الحالات ، تختفي هذه الأعراض بعد يوم إلى يومين.
يمكن أن يتسبب استخدام منتجات لدغات النحل الموضعية مثل المصل والمرطب في حدوث تفاعلات شديدة مثل الحكة والشرى والاحمرار. يمكن استخدام الزبادي ومعجون الأرز لتخفيف حكة الجسم بعد تلقي سم لدغة النحل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *