صدور أهلية حساب المواطن شهر أكتوبر الدفعة 59 تعرف على معنى حالة الدفعة الحالية: لا يوجد

صدور أهلية حساب المواطن شهر أكتوبر الدفعة 59 تعرف على معنى حالة الدفعة الحالية: لا يوجد

صدرت اليوم الخميس الموافق 29 سبتمبر 2022 حالة الدورة 59 من حساب المواطن عن شهر أكتوبر، وبعد صدور الأهلية من المنتظر أن تصدر الدفعات قريبًا لمن تنطبق عليهم شروط الأهلية في البرنامج.

التحقق من أهليتك لحساب المواطن

يمكنك الآن من أهليتك للحصول على الدفعة 59 من دعم حساب المواطن من خلال الدخول على صفحتك الرسمية على بوابة حساب المواطن باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، وإذا ظهر أنك مؤهل بتاريخ 29-9-2022 فهذا يعني أنك ممن تنطبق عليهم شروط الأهلية، سيشملك دعم حساب المواطن دفعة شهر أكتوبروالتي ستنزل بتاريخ 10 أكتوبر   2022.

حاسبة الدعم حساب المواطن

ويمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية التي يتيحها حساب المواطن على الموقع الرسمي للحصول على قيمة تقريبية عن قيمة الدفعة المستحقة لك في البرنامج.

تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن

إذا كانت حالتك غير مؤهل فهذا يعني أن أحد معايير الأهلية لا تنطبق عليك، ويمكنك تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن عبر ثلاثة خطوات فقط، وهي:

الدخول على حسابك.

من زر دراسة الأهلية ” اضغط على أسباب عدم أهلية المستفيد”.

بعد قراءة الأسباب قدم طلب اعتراض وانتظر النتيجة في الشهر التالي.

تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن
تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن

حساب المواطن معنى الدفعة: لا يوجد

إذا أتى يوم نزول دعم حساب المواطن، ودخلت على حسابك الرسمي ووجدت الحالة بجوار الدفعة لا يوجد فهذا معناه أن دخلك يتجاوز الحد المانع من استحقاق حساب المواطن بالرغم من أهليتك.

حساب المواطن
حساب المواطن: حالة الدفعة لا يوجد

لاحظ أن معايير الأهلية تختلف عن معايير الاستحقاق في حساب المواطن، فأي مواطن سعودي الجنسية مقيم داخل الأراضي السعودية لمدة 12 شهر متواصلين قد تنطبق عليه معايير أهلية البرنامج، أما الاستحقاق فيتم تحديده بعد حساب إجمالي دخل أفراد الأسرة ونصيب كل الفرد من التابعين من هذا الدخل.

ماذا أفعل إذا كانت حالة الدفعة لا يوجد

في حالة ظهرت حالة الدفعة لا يوجد، فيمكنك تحديث بياناتك وإعادة إدخال مصادر دخل الأسرة والتي تثبت أن إجمالي دخل الأسرة ضمن الحد المحدد لاستحقاق حساب المواطن، وتقديم اعتراض على الدفعة في المواعيد التي سيتم الإعلان عنها.

معنى الدفعة تحت الإجراء للصرف

إذا كنت مؤهل في حساب المواطن، ووجدت حالة الدفعة يوم نزول الدفعات تحت الاجراء للصرف، فهذا معناه أن دفعتك يتم معالجتها وسوف تنزل في حساب الآيبان البنكي الخاص بك في أي وقت على مدار اليوم.

حيث أن دفعات حساب المواطن يبدأ تحويلها لحسابات المواطنين المؤهلين تباعًا بداية من فجر اليوم العاشر من الشهر الميلاد وعلى مدار اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *