مبادرة إستبدال المكيف من كفاءة تفاصيل إستبدال تكييفك القديم بدعم مالي

مبادرة إستبدال المكيف من كفاءة تفاصيل إستبدال تكييفك القديم بدعم مالي. تحرص الحكومة السعودية بشكل مستمر وواضح على تقديم للمواطن السعودي مختلف الخدمات والمبادرات. والتي يكن هدفها الرئيسي هو تخفيف العبء المادي على المواطنين داخل المملكة. كما يعتبر من أهم المبادرات التي تقدمها الحكومة السعودية هي مبادرة إستبدال. والذي يتم تقديمها من قبل المركز السعودي لكفاءة الطاقة. وهو عبارة عن مؤسسة حكومية تعمل على الإشراف على ترشيد إستهلاك الطاقة داخل المملكة. كما يعتبر من أهم أهداف تقديم المبادرة هو توفير إستهلاك الطاقة الكهربائية. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض تفاصيل هذه المبادرة وأهم النصايح لترشيد إستهلاك الكهرباء. كما يمكنك التعرف أيضاً على حساب المواطن للمكيفات وطريقة الاستعلام عنه عن طريق رقم الهوية الوطنية والشروط المطلوبة.

مبادرة إستبدال المكيف من كفاءة

يقدم المركز السعودي لكفاءة الطاقة اليوم خدمة جديدة بتغيير التكييف القديم الشباك بأخر جديد. حيث تعمل المبادرة على أخذ التكيف القديم وتغيره بتكييف جديد أعلى منه كفاءة. كما يتم خصم مبلغ ألف ريال سعودي من قيمة المكيف الجديد. وذلك كنوع من تحفيز المواطن على إستبدال التكييف من أجل توفير إستهلاك الطاقة. كما تهدف هذه المبادرة على تنشيط الصناعة الوطنية داخل المملكة العربية السعودية. كما تقدم المبادرة أيضاً ميزة توصيل الأجهزة وكذلك تركيبها بشكل مجاني. ويمكن الاستفادة من المبادرة بشكل مباشر عن طريق الذهاب لأحد المتاجر الخاصة ببيع الأجهزة الكهربائية والمشتركة في هذه المبادرة. كما تم العمل بالمبادرة بشكل مبدئي داخل مدينة الرياض وبإشتراك حوالي 60 متجر. وسوف يتم تمديد العمل بها في باقي أنحاء المملكة بعد متابعة نتائج التجربة.

نصائح لتخفيض استهلاك الكهرباء

كما يقدم المركز السعودي لكفاءة الطاقة مع مبادرة إستبدال المكيف بتوضيح بعض من النصائح الهامة التي تساعد المواطن السعودي في توفير إستهلاك الطاقة الكهربائية. ويمكننا عرض أهم هذه النصائح كما يلي:

  • يجب أن يتم أخذ رأي مكتب هندسي في عملية توزيع الإنارة
  • كما يجب أن يتم إطفاء جميع أدوات الإنارة عند الذهاب من المكان
  • إستخدام المصابيح الليد والتي توفر إستهلاك الكهرباء
  • كما يفضل المركز إستخدام التقنية الخاصة بالحساسات والتي تتحكم في الإنارة
  • كما إنه من الممكن الأعتماد بشكل أكبر على ضور النهار في خلال الصباح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *