استعلام عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت www.moi.gov

استعلام عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت www.moi.gov

طريقة الاستعلام عن رقم القيد الانتخابي الكويت 2022 حيث بدأ المواطنين في كل أرجاء دولة الكويت في الذهاب الي مراكز الاقتراع منذ صباح اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، لاختيار أعضاء مجلس الأمة الكويتي الـ50، وتقوم الحكومة الكويتية باستعدادات مكثفة لإجراء انتخابات تعبر عن إرادة الشعب الكويتي لاختيار تمثيله في مجلس الأمة للسنوات الأربع القادمة. من المقرر أن يبدأ التصويت في الساعة 8 صباحًا ويستمر حتى الساعة 8 مساءً. توقيت الكويت.

انتخابات مجلس الامة 2022 الكويت

من المقرر أن يتم إجراء انتخابات مجلس الأمة الكويتي في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر 2022، حيث من المقرر أن يجرى التصويت في العديد من المحافظات على أساس الدوائر الانتخابية التي تم تقسيمها يجب أن يكون المرشحون المؤهلون للانتخاب مواطنين كويتيين تبلغ أعمارهم 21 عامًا على الأقل وأقاموا في الكويت لمدة خمس سنوات على الأقل قبل تاريخ الانتخابات، حيث يستطيع جميع الاشخاص في الكويت أن يقوموا بالاستعلام عن رقم التسجيل الانتخابي وذلك من خلال القيام بزيارة موقع وزارة الداخلية الكويتية

طريقة الاستعلام عن رقم التسجيل الانتخابي 2022 الكويت

يمكن لآلاف المواطنين الذي يتوفر بهم شروط الادلاء بصةتهم في انتخابات مجلس الأمة الكويتي حيث من القرر أن يقوم باتباع الخطوات التالية:

  • علي المواطن القيام  بزيارة موقع وزارة الداخلية الكويتية مباشرة.
  • انقر بعد ذلك فوق علامة التبويب الخدمات الإلكترونية.
  • حدد بعدد ذلك خيار الإدارة العامة للشؤون القانونية.
  • أضف رقم الضمان الاجتماعي للشخص الذي يسأل في المربع الخاص.
  • اضغط على الأيقونة لطلب رقم الاستطلاع.
  • ستظهر جميع أوراق الأسئلة مباشرة.

حيث من المقرر أن يقوم 796 ألف ناخب كويتي بأصواتهم صباح اليوم الخميس في كل الدوائر الانتخابية المختلفة، ويبلغ عدد اللجان الانتخابية 759 لجنة انتخابية ستشارك في اختيار انتخابات مجلس الأمة لعام 2022، وسط اجراءت شديدة انتخابية آمنة ومنظمة بشكل استثنائي، ويأتي ذلك عقب أن تم صدور المرسوم رقم 136 لسنة 2022 في الثاني من شهر أغسطس آب ، القاضي بحل مجلس الأمة ةيأتي سبب ذلك عدم التوافق أو التعاون بين السلطتين، صدر المرسوم رقم 147 لسنة 2022 في 28 من الشهر نفسه بدعوة الناخبين. للمشاركة في هذه الانتخابات.

مجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة الكويتي هو الهيئة التشريعية الأساسية في البلاد ، ويتألف من خمسين نائبا ينتخبهم الشعب كل أربع سنوات. يتمتع أعضاء الجمعية الوطنية بالحصانة من الملاحقة القضائية ، مما يضمن قدرتهم على أداء واجباتهم دون خوف من الانتقام. المجلس مسؤول عن إصدار القوانين ، والتصديق على المعاهدات الدولية ، والإشراف على عمل الحكومة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *