التأشيرة التعليمية السعودية رابط منصة ادرس في السعودية scholarship.moe.gov.sa

ازداد البحث بصورة كبيرة جداً عن ما هي التأشيرة التعليمية السعودية وما مميزاتها وأهدفها، وذلك بعد أن نشرت وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الرسمي على تويتر عن تأشيرة الدراسة في السعودية، وقد وضحت الوزارة من خلال موقعها الرسمي عن أهداف التأشيرة السعودية للدراسة وأهم مميزاتها ومن هم المستفيدون منها وما هي الشروط والضوابط الموضوعة وأنواعها والغرض منها، لذلك نقدم لكم هذا المقال والذي يحتوي على تغطية شاملة عن رابط التأشيرة التعليمية وطريقة التسجيل وكافة التفاصيل الأخرى.

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير تعليم جيد وتهتم اهتمام كبير بالتعليم، لذلك تقدم المملكة وتسخر كل إمكانياتها لنهضة التعليم وتطوره، كما أن القيادة الحكيمة في المملكة يعلم جيداً أن التعليم الجيد هو قاطرة التقدم والرقي، لذلك تقدم المملكة الدعم اللازم لتطور التعليم في المملكة، ويعد تأشيرة الدراسة في السعودية بمثابة نقلة نوعية كبيرة تهدف إلى استقطاب المواهب المتميزة ورفع جودة التعليم ومخرجات البحث والابتكار.

التأشيرة التعليمية السعودية 1444

تم استحداث نظام التأشيرة التعليمية في السعودية تعزيزاً لمكانة المملكة كوجهة تعليمية وتدريبية رائدة. وجاءت فكرة تأشيرة الدراسة في السعودية حتى يتم استقطاب المواهب المتميزة من 160 دولة حول العالم. ورفع جودة العملية التعليمية والتدريبية ومخرجات البحث والابتكار. بالإضافة إلى رفع مستوى تصنيف وكفاءة المؤسسات التعليمية السعودية عالمياً. وزيادة إسهام المملكة في نشر قيم الوسطية والاعتدال وتعليم اللغة العربية.

رابط منصة ادرس في السعودية 1444

يتم الحصول على التأشيرة التعليمية السعودية من خلال رابط منصة ادرس في السعودية الإلكترونية scholarship.moe.gov.sa من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول على منصة ادرس في السعودية scholarship.moe.gov.sa.
  • النقر على أيقونة “تقديم بطلب الدراسة الآن”.
  • النقر على “تسجيل الدخول” في حال كان لديك حساب على المنصة.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي والنقر على دخول.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة والضغط على تقديم طلب التأشيرة التعليمية.

من هم المستفيدون من التأشيرة التعليمية وما أنواعها وأهم المزايا؟

ثقفني
ثقفني

يستفيد من التأشيرة التعليمية السعودية الباحثون والباحثات وكذلك الطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية الجامعية. وأيضاً المتدربون والمتدربات وهي نوعان تأشيرة قصيرة مدتها عام. وتأشيرة طويلة لدراسة البرامج العلمية الطويلة. وأهم مزاياها أنها لا تحتاج إلى كفيل. كما أن إجراءات الدراسة في المملكة عبر التأشيرة التعليمية السعودية سهلة وبسيطة. بالإضافة إلى إمكانية اصطحاب الأسرة مع الطالب أو المتدرب أو الباحث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *