موعد صرف الضمان المطور لهذا الشهر أكتوبر 2022 – ربيع الأول 1444 ورابط الاستعلام

ازداد البحث بشكل كبير عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الجديد لهذا الشهر أكتوبر 2022، وذلك مع اقتراب موعد إيداع المبالغ المستحقة للمستفيدين من دعم الضمان في الحسابات البنكية، ولذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقعكم المفضل ثقفني لنقدم لكم تغطية إخبارية شاملة عن موعد نزول الضمان ربيع الأول 1444، وما هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد ورابط الاستعلام عن نتائج الأهلية للدفعة الجديدة.

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير الدعم اللازم لمواطنيها وتحرص على توفير حياة كريمة لهم، لذلك قامت بإنشاء العديد من برامج الدعم والحماية الاجتماعية الهامة مثل برنامج الضمان الاجتماعي وحساب المواطن ودعم سكني ودعم ريف وغيرهم من البرامج الاجتماعية. وقد وضعت وزارة الموارد البشرية كافة الشروط اللازمة فيمن يستحق الدعم.

ثقفني
ثقفني

موعد صرف الضمان المطور لهذا الشهر أكتوبر 2022

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه قد تم تثبيت موعد صرف الدعم المخصص لمستحقي الضمان الاجتماعي الجديد المطور. وقد حددت الوزارة اليوم الأول من كل شهر ميلادي ليتم الصرف فيه. ولا يتم تغيير موعد الصرف إلا إذا صادف عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية. ففي هذه الحالة قد يتم تقديم الموعد يوم أو تأخيره يوم وهو ما حدث بالفعل هذا الشهر. حيث أنه كان من المقرر أن يتم الصرف في اليوم الأول من شهر أكتوبر ولكنه صادف يوم السبت ليتم تغيير الموعد وتأخيره يوم ليصبح يوم الأحد بتاريخ 6 من ربيع الأول 1444 الموافق 2 من أكتوبر 2022.

متى ينزل الضمان لشهر ربيع الأول 1444

من المقرر أن يتم صرف راتب الضمان الجديد لهذا الشهر ربيع الأول يوم الأحد القادم بتاريخ 06\03\1444 الموافق 02\10\2022. وسوف نترك بين أيديكم عداد نزول الراتب بالثانية حتى تتابعوا موعد الصرف لحظة بلحظة.

شروط استحقاق الضمان المطور

  1. أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية.
  3. التسجيل الإلكتروني من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  4. تقديم كل المستندات المطلوبة والدالة على أحقيته في الحصول على الدعم.
  5. بالنسبة للقادرين على العمل من قبل الشباب يجب عليهم التسجيل في منصات العمل المعتمدة وأن يكونوا جادين في الحصول على فرصة عمل مناسبة.
  6. ألا يزيد دخل المتقدم عن الحد الأدنى المحتسب للضمان وهو 1100 لرب الأسرة و550 لكل فرد من أفراد الأسرة.
  7. ألا يكون مقيم في أحد دور الإيواء والرعاية بالمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *