عاجل ظهرت رسمياً نتائج القبول الموحد 2022 للجامعات الأردنية وزارة التعليم العالي وحدة تنسيق القبول الموحد

عاجل ظهرت رسمياً نتائج القبول الموحد 2022 للجامعات الأردنية وزارة التعليم العالي وحدة تنسيق القبول الموحد

في خبر عاجل الآن ظهرت رسمياً نتائج القبول الموحد 2022\2023 للجامعات الأردنية، فقد تم الإعلان بشكل رسمي الآن عن نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس، بالإضافة إلى الحدود الدنيا للمعدلات التنافسية لمرحلة البكالوريوس – للتوجيهي الأردني، وكذلك الحدود الدنيا للمعدلات التنافسية لمرحلة البكالوريوس – للثانوية العربية والشهادات الأجنبية، ويتم الاستعلام عن نتائج القبول الموحد للجامعات الأردنية 2022\2023 بشكل إلكتروني، وذلك من خلال الولوج إلى موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية admhec.gov.jo، ويتم استخراج النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الرقم الوطني، وسوف نقدم لكم في هذا المقال رابط نتائج القبول الموحد 2022 الجامعات الأردنية، وطريقة استخراج نتائج القبول الموحد 2022 برقم الجلوس أو الرقم الوطني.

ثقفني
ثقفني

نتائج القبول الموحد 2022

أعلنت منذ قليل وزارة التعليم العالي الأردنية نتائج القبول الموحد 2022\2023 وذلك عبر موقعها الإلكتروني. وكانت الوزارة قد أرسلت النتائج للطلاب عبر إرسال رسائل نصية تتضمن نتائج القبول على الجوال الخاص بالطلاب. وقد وصل عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بالجامعات والكليات الأردنية عدد (71621) طالب وطالبة. ولمعرفة النتائج يجب الدخول على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد الإلكتروني admhec.gov.jo وإدخال رقم الجلوس أو الرقم الوطني. وسوف نقدم لكم في الفقرة القادمة طريقة استخراج نتائج القبول الموحد 2022 ومعدلات القبول الموحد 2022. وما هي تخصصات القبول الموحد إلكترونياً فقط تابعونا.

رابط استعلام معدلات القبول الموحد 2022-2023

  • في البداية يجب الدخول على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد admhec.gov.jo.
  • في الصفحة الرئيسية قم بالنقر على أيقونة “لمعرفة النتيجة أضغط هنا”.
  • بعد الضغط عليها سوف يظهر أمامك في الجانب الأيمن أربع اختيارات قم باختيار “نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس”.
  • ولمعرفة الحدود الدنيا للمعدلات التنافسية لمرحلة البكالوريوس للتوجيهي الأردني والثانوية العربية والأجنبية قم باختيار الخيارات الثاني والثالث والرابع بالترتيب.
  • آخر الخطوات إدخال رقم الجلوس أو الرقم الوطني والنقر على “بحث”.

وزارة التعليم العالي الأردنية

نشرت وزارة التعليم العالي الأردنية منذ قليل نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس 2022\2023. ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين 71621 طالب وطالبة يتنافسون على مقاعدهم في الكليات وفق الدرجات التي حصلوا عليها في التوجيهي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *