19 مهنة ممنوعة على الوافدين ولا تصدر لها تأشيرات ولا يسمح غير السعوديين أن يعملوا بها

19 مهنة ممنوعة على الوافدين ولا تصدر لها تأشيرات ولا يسمح غير السعوديين أن يعملوا بها

مهن لا يسمح بها لغير السعوديين ، وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن هناك 19 مهنه لا يسمح لغير السعوديين أن يعملوا أو يمتهنوا بها بعج أن أصبحت مسعوده وقد صرحت بهذا بهذا التوضيح وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بعد أن سال احد المقيمين بالسعودية بسؤال خدمة العملاء التي تتبع وزارة العمل على موقع التواصل ألاجتماعي تويتر .

وسوف نعرض عليكم الآن أل 19 المهنة التي لا يسمح لغير السعوديين العمل بها ولا يسمح لغيرهم بها ولا يسمح للمقيمين أن يمتهنوا بها ولا تصدر لها أي تأشيرات بناء على التصريح التي أصدرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية .

المهن التي لا يسمح للمقيمين العمل بها

وهذه المهن التي لا يسمح بالمقيمين العمل بها داخل المملكة العربية السعودية ولا تصدر لها أي تأشيرات وهى

كبير إداريين موارد بشرية، مدير شؤون عمل وعمال، اختصاصي شؤون الأفراد، مدير شؤون الموظفين، كاتب داوم، كاتب استقبال فندقي،  مدير علاقات الأفراد ، كاتب شؤون الأفراد، كاتب توظيف، كاتب شؤون موظفين، كاتب استقبال عام، كاتب شكاوى،مصلح مفاتيح أو ناسخ ، أمين صندوق، كاتب استقبال مرضي، حارس أمن خاص، مخلص جمركي، العملات في محلات المستلزمات النسائية،

بدأت المملكة العربية السعودية في تنفيذ قرار سعودة المهن في عدد من الأنشطة التجارية بحيث يقتصر العمل بها على السعوديين والسعوديات فقط ومن خلال هذه المقالة سوف نتابع كل الأخبار الخاصة بهذا الموضوع .

بدأت المملكة العربية السعودية في تنفيذ قرار توطين المهن والوظائف ولا يسمح لغير السعوديين العمل بها ومن خلال المقالة سوف نعرض لكم كل الأخبار الخاصة بذالك وجميع المهن التي لا يسمح للوافد العمل بها .

تحديث ، أيضا مؤخرا قررت المملكة العربية السعودية إلغاء سعودة 12 مهنه بعد ان كانت ممنوعه على العمالة الأجنبية ومصرحه فقط للعماله الوطنية وذالك لحاجة المملكة للعاملين الوافدين بها .

في بداية العام القادم سوف يتم سعودة مهن اخرى حتى يتم اتاحة اكثر من 12 ألف وظيفة للسعوديين ودخولهم في سوق العمل السعودي بحسب رؤية المملكة 2030 .

من المهن التي تم منع الوافدين من العمل بها محلات بيع السيارات والدراجات البخارية ومحلات بيع النظارات ومحلات بيع الساعات ومحلات بيع الأثاث المنزلي والأجهزة الطبية ومحلات بيع مواد البناء وسوف نتابع من خلال موقع ثقفني كل أخبار المهن التي يمنع الوافد من العمل بها .

قطاعات تم توطينها بالمملكة

  • قطاع المجوهرات والذهب
  • قطاع السياحة
  • قطاع الاتصالات
  • قطاع بعض المولات التجارية

سوف يتم توطين بعض المهن الأخري في الأيام القادمة ولا يحق للعماله الوافدة العمل بها ومنها محلات بيع الحلويات ومحلات بيع السجاد ومحلات بيع الأجهزة الكهربائية وسوف يتم عدم أصدار تأشيرات لتلك المهن بعد ذالك لأي من الوافدين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *