معرفة كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودان

معرفة كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودان

تقوم وزارة التربية والتعليم السودانية يوم الخميس 29 سبتمبر بتفعيل موقع استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022، حيث أن النتائج من المفترض ظهورها عبر الموقع الرسمي الخاص بها وذلك بشكل الكتروني في تمام الساعة الواحدة ظهرا، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي سوف تقوم العديد من القنوات السودانية بنقله على شاشتها على الهواء مباشرة، لكي يتمكن كل الطلاب من متابعة تفاصيل النتيجة التي سوف يقوم وزير التعليم بالإعلان عنها بذاته، كما أنه سيعلن عن تفعيل موقع استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022 بشكل رسمي.

موقع استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022

يتم استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2022 في الموعد الذي تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث قد قامت الوزارة بجميع عمليات تصحيح أوراق الطلاب ورصد الدرجات ومراجعتها بشكل جيد، حيث تتم كل تلك الأمور بدقة لتجنب حدوث أي خطأ ولكي يحصل كل طالب على حقه كامل في الدرجات بدون أي نقص، ويترقب الطلاب المؤتمر الصحفي الذي سوف تعقده الوزارة في تمام الساعة 1 ظهرا بتوقيت السودان يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

رابط نتيجة الثانوية العامة في السودان 2022

لا زال البحث مستمر عن رابط نتيجة الثانوية العامة في السودان 2022، وذلك بعد أن قامت وزارة التعليم بالإعلان رسميا عن موعد الحصول على النتيجة وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  1. يتم الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الثانوية.
  2. القيام بكتابة رقم جلوس الطالب بشكل صحيح.
  3. في النهاية الضغط على زر عرض النتيجة.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

يتم عقد مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022 للإعلان عن تفاصيل نسب نجاح الطلاب وذلك بجميع الأقسام، حيث لم يتبقى سوى القليل على ظهور تلك النتائج، لكي يطمئن كل طالب على موقفه من اجتياز هذه المرحلة الدراسية، والتي تعد من أهم المراحل في حياة الطالب، حيث يتم تأهيله مباشرة إلى مرحلة دخول الجامعات والمعاهد، وهو ما يتم تحديده وفقا المجموع الكلي الذي تم الحصول عليه في مرحلة الشهادة الثانوية، لذلك يترقب الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور ظهور النتائج بفارغ الصبر.

نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

انتهت وزارة التعليم من كافة الأعمال المتعلقة بتصحيح أوراق الطلاب ومراجعتها، كما تمت عمليات التدقيق بشكل جيد وذلك حتى يحصل كل طالب على حقه كامل بدون التعرض لأي ظلم، حيث تعد تلك المرحلة من أهم المراحل التعليمية في حياة الطالب، وذلك لكونها تؤهله مباشرة إلى دخول الجامعات وذلك بعد إتمام التسجيل بها.

نتيجة الثانوية العامة السودان 2022

لم يتبقى سوى دقائق على ظهور النتائج التي ينتظرها آلاف الطلاب موزعين في جميع أنحاء ولايات السودان، كما أن هناك بعض الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة من خارج البلاد، حيث يترقب كل هؤلاء الطلاب ظهور النتيجة وتفعيل موقع الوزارة الذي يقوم بنشر النتيجة بعد اعتمادها على الهواء مباشرة.

كيفية استخراج نتيجة الشهادة السودانية من النت

يتم استخراج نتيجة الشهادة السودانية عبر موقع الوزارة الرسمي وذلك في خلال دقائق قليلة من الآن عقب المؤتمر الصحفي الذي تقوم به وزارة التعليم في تمام الساعة الواحدة ظهرا والذي يتم انتظاره من قبل عدد كبير جدا من الطلاب المتواجدين في كل أنحاء السودان وخارجها من الطلاب المتواجدين في دول أخرى.

ينتظر الطلاب قيام الوزارة بتفعيل رابط الاستعلام عن النتيجة، حيث أنها تظهر بعد انتهاء المؤتمر الصحفي، ليتم الحصول بعد ذلك على النتائج بكل سهولة بشكل الكتروني بعد القيام بكتابة رقم جلوس الطالب فقط في المكان المخصص له، وذلك تسهيلا على كل الطلاب خارج وداخل الولايات السودانية، للتعرف على موقف الطالب من النجاح هذا العام.

نتيجة الشهادة السودانية 2022 بالتفاصيل

تمكن كل الطلاب الآن من الاستعلام عن النتائج الخاصة بهم، وذلك بعد اعتماد النتائج من قبل وزير التعليم اليوم، حيث قد حددت الوزارة موعد المؤتمر الصحفي الذي أقيم منذ قليل وبعد انتهاء ذلك المؤتمر ظهرت النتيجة عبر موقع الوزارة الرسمي، ليحصل كل الطلاب على الدرجات بعد كتابة رقم الجلوس ورمز التحقق المرئي الذي يظهر أمامهم.

بعد تمكن كل طالب من الحصول على النتائج الخاصة بهم، تأتي الخطوة التالية وهي التسجيل في الكليات والمعاهد الموجودة داخل السودان، حيث يتم القبول حسب مجموع الطالب الكلي في الثانوية العامة، ويتم التسجيل عبر موقع التنسيق الرسمي من خلال المنزل بشكل الكتروني، ويتم انتظار النتيجة عن طريق نفس الموقع أيضا عبر شبكة الإنترنت.

استخراج تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية 2022

تخطى إجمالي عدد طلاب الشهادة الثانوية نصف مليون طالب وطالبة، ويتركز عدد الطلاب في المسار الأكاديمي والذي بلغ طلابه 514.346، ويليه المسار الحرفي والذي وصل عدد طلابه إلى 8100، ثم المسار الصناعي والذي بلغ عدد الطلاب به نحو 6315، ويليه المسار الأهلي والذي وصل عدد طلابه إلى 3851، أما المسار التجاري تقدم به 3195 طالب، بعد ذلك المسار النسوي والذي بلغ طلابه 509، أما المسار الزراعي وصل إلى 176، أما القراءات  قد بلغ نحو 101 طالب.

جاءت اليوم نسبة نجاح البنات مرتفعة عن نسب نجاح البنين، حيث أن البنات قد حققوا نسبة نجاح بلغت إلى 64.4%، أما البنين كانت نسبة نجاحهم 61%، وذلك وفقا لما أعلن عنه محمود الحوري وكيل وزارة التربية والتعليم والذي قد أعلن اليوم عن كافة التفاصيل والنسب الخاصة بنتيجة الشهادة الثانوية السودانية وأسماء أوائل الجمهورية.

أرادت وزارة التعليم أن تسهل على الطلاب في كل الولايات، لذلك قامت بتفعيل رابط موقع المركز القومي للمعلومات التابع لها، لكي يحصل كل طالب على الدرجات الخاصة به، حيث تظهر للطالب خانتين يجب إملاء الأولى برقم جلوس الطالب، ثم الانتقال إلى الخانة الثانية ويتطلب بها كتابة الرمز المرئي الذي يظهر أمام الطالب، ثم الضغط على زر استعلام.

قامت وزارة التربية والتعليم برفع النتائج في الموعد المحدد لها وذلك بعد انتهاء المؤتمر الصحفي الذي أصدره أقامته يوم 29 من شهر سبتمبر، حيث تم الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة برفع النتائج وكيفية الحصول عليها بالدرجات، بحيث يتعرف كل طالب على موقفه من النجاح في الثانوية العامة ذلك العام سواء كان داخل البلاد أو خارجها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *