متى يوم المعلم 2022 – 1444 في السعودية ؟ .. “إعرف” كم باقي على يوم المعلم وأبرز مظاهر الاحتفال به في المملكة

مما لا شك فيه أن المعلم صاحب فضل كبير فهو صانع الأجيال، وباني العقول، ومربي النشء، وصاحب رسالة سامية تبني الحضارات وترسخ القيم الانسانية السليمة والأخلاق السامية على مر الأجيال، ومن أجل ذلك تحرص المملكة العربية السعودية على إحياء يوم المعلم وتحض على تكريمه تقديرا لجهوده وتضحياته في بناء الوطن، ومن خلال مقالنا هذا نعرف متى يوم المعلم وموعد يوم المعلم 2022 – 1444 في السعودية وكذلك الاحتفال بيوم المعلم في السعودية.

متى يوم المعلم ؟

متى يوم المعلم هذا التساؤل يأتي بالتزامن مع اقتراب موعد يوم المعلم. حيث يٌعد هذا اليوم مناسبة سنوية هامة يُحتَفَى بها في جميع أنحاء العالم ولكن مع فارق تاريخ الاحتفاء فليس هناك تاريخ موحد عالمي يسري على جميع دول العالم. ولكن كل دولة قامت بتحديد تاريخ مناسب لها تحتفل فيه بيوم المعلم. وتجدر الإشارة إلى أن منظمة اليونيسكو في عام 1966 أصدرت توصية بالاحتفال بيوم المعلم تقديراً لجهوده في بناء أجيال المستقبل، وكانت أول احتفال فعلي في شهر أكتوبر من عام 1994م. لذا باتت المملكة العربية السعودية تُحيِي مناسبة يوم المعلم العالمي سنوياً في اليوم الخامس من أكتوبر في كل عام.

موعد يوم المعلم 2022 – 1444 في السعودية

يأتي موعد يوم المعلم 2022 – 1444 في السعودية يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022 م. والذي يوافق يوم 9 من ربيع الأول 1444. حيث قامت المملكة السعودية بترسيخ جهودها في السنوات الأخيرة على منظومة التربية والتعليم والاهتمام بها بشكل يتماشى مع رؤية المملكة لعام 2030.

كم باقي على يوم المعلم 2022 ؟

يهل علينا يوم المعلم العالمي لعام 2022 في الخامس من أكتوبر. حيث تعد هذه هي الذكرى الـ (27) للاحتفال بالمعلمين في مختلف دول العالم. وفيما يلي نرصد كم العد التنازلي لموعد يوم المعلم 1444 في السعودية.

يوم المعلم 1444 السعودية

يعتبر يوم المعلم 1444 في السعودية من أجل الأيام وأفضلها التي ينتظرها الكثير من المتعلمين في المملكة العربية السعودية وخاصة من ينتسبون إلى حقل التعليم للتعبير عن مدى حبهم للمعلم. وذلك من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية تكريماً للمعلمين في مختلف المجالات لجهودهم في النهوض بالتعليم. وتخرج دفعات جديدة لبناء مستقبل باهر لبلادهم ثم تقديم الهدايا الرمزية وعبارات الشكر والامتنان لهم.

الاحتفال بيوم المعلم في السعودية

عادة ما يكون الاحتفال بيوم المعلم في السعودية في المملكة العربية السعودية كل عام بإقامة الحفلات المدرسية وتنظيم الأمسيات الشعرية. والتي من خلالها تبين للطلاب وللشعب السعودي بل وللعالم أجمع أن المعلم صاحب أرقى وأسمى مهنة، وهو أمل الأمة في أن تصل إلى التقدم والتطوّر. فهو الذي يعمل على تربية الأجيال وصناعة العقول النيرة التي تعرف هدفها وتسعى الى تحقيقه.

عبارات عن يوم المعلم

ويهتم البعض من الطلاب بالبحث عن عبارات يوم المعلم لتقديم التهنئة لمعلميهم بشكل لطيف. ومن أبرز هذه العبارات ما يلي :

  • أنت يا معلمي نهر جار من الأخلاق، لقد نهلنا منك جميعًا أعظم الأخلاق وأعظم الأشياء، لقد كنت لنا خير معلم وخير مرشد، بارك الله عمرك وحياتك.
  • في كلّ ثانية أشكرك من أعماق قلبي يا معلمي الغالي على كلّ ما قدمته في سبيلنا من وقتك وجهدك وعمرك، أنت فدائي حقيقي، شكرًا لك من القلب.

وفي ختام موضوعنا نكون قد تعرفنا بشكل مفصل على متى يوم المعلم 2022 – 1444 في المملكة العربية السعودية. وكم باقي على حلول هذا اليوم ومظاهر الاحتفال به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *