استعلام عن نتيجة تحويلات كليات الازهر 2022 الأن خلال موقع التنسيق الالكتروني tansik.digital.gov.eg

تلقي موقع التنسيق الالكتروني طلبات الطلاب وذلك للتحويل من كلية لكلية اخري داخل جامعة الازهر، هذا وقد اتاح مكتب التنسيق رابط تابع للموقع الرسمي لجامعة الازهر، وذلك للتسهيل علي اولياء الامور والطلاب، واعلنت جامعة الازهر ان نتيجة  تحويلات كليات الازهر 2022 ستظهر خلال الساعات القليلة وذلك بعد اغلاق باب تسجيل الرغبات والتحويلات بين كليات جامعة الازهر.

نتيجة تحويلات كليات الازهر 2022

نشرت جامعة الازهر عبر الموقع الرسمي للجامعة ان نتيجة تحويلات كليات الازهر 2022 ستظهر خلال الساعات المقبلة، حيث اتاحت جامعة الازهر رابط لامكانية معرفة نتيجة التحويلات بين كليات جامعة الازهر، وذلك عن طريق الدخول علي موقع التنسيق الالكتروني، والشرط الاساسي في قبول طلب التحويل هو ان يكون قد حصل في شهادة الثانوية العامة على الحد الادني للكلية التي يرغب التحويل اليها.

شروط التحويل بين كليات جامعة الازهر2022

حددت جامعة الازهر بعض الشروط للتحويل من كلية لكلية داخل جامعة الازهر،

  • لا يجوز ان يقوم طالب الثانوية الازهرية بتحويل من كلية الي كلية اخري الا وقد قام باجراء اختبارات القدرات في جامعة الازهر.
  • يشترط ان تكون الكلية الذي يرغب التحويل اليها في النطاق الجغرافي للطالب.
  • للطالب الناجح في شهادة الثانوية الازهرية والطلاب الذين لم يسجلورغبات المرحلة الاولي والثانية حق التحويل من كلية الي كلية اخري داخل جامعة الازهر.

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة الأزهر

حددت جامعة الازهر الاوراق المطلوبة للالتحاق بكلياتها، والاوراق المطلوبة هي:

  1. احضار اصل شهادة الثانوية الازهرية و5 صور لشهادة الثانوية الازهرية
  2. 5 صور لبطاقة الرقم القومي الساري
  3. نموذج 6 او نموذج 7 جند للذكور
  4. نموذج 2 جند للذكور
  5. ملف بلاستيك
  6. 5 صور لشهادة الميلاد كمبيوتر
  7. 200 جنية مصاريف الالتحاق بالجامعة
  8. 3 صور لبطاقة الترشيح للكلية المرغوب التحويل اليها.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في جامعة الازهر

اعلنت وزارة التعليم العالي ان يوم السبت الموافق 1 اكتوبر هو موعد بداية العام الدراسي الجديد لجميع الجامعات الحكومية وجامعة الازهر، مع اخذ جميع الاحتياطات من قبل وزارة التربية والتعليم والاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا واستقبال الطلاب في امان.

وتعتبر مرحلة التحويل بين كليات الأزهر 2022 والتي تم تفعيل رابط التسجيل فيها يوم الخميس الماضي الموافق 22 سبتمبر 2022، والتي استمرت مفتوحة حتى الآن، وينتظر جميع طلاب وطالبات الأزهر الإعلان عن نتيجة التحويلات بين كليات جامعة الأزهر خلال الساعات القليلة المقبلة، وأعلنت جامعة الأزهر أنه عقب الإعلان عن النتيجة مباشرة سوف يتم اتاحة رابط تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الالكتروني.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أصدرت بياناً صحفياً تعلن فيه الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 وأن موعد بدء الدراسة سيكون يوم السبت القادم الموافق 1 أكتوبر 2022 وذلك لجميع الجامعات الحكومية وجامعة الأزهر، وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضرورة توافر جميع سبل التعقيم وارتداء الكمامات بالحرم الجامعي واتخاذ كافة اجراءات السلامة والوقاية وشددت على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

اعلان نتيجة تحويلات كليات الأزهر

ويترقب جميع طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 اعلان نتائج تحويلات كليات الأزهر 2022 والتي من المقرر ظهورها خلال الساعات المقبلة، وأوضحت جامعة الأزهر في بيان لها أن سيتم فتح باب تقليل الاغتراب عقب الاعلان عن نتائج التحويلات، ويكون التحويل للكليات في مرحلة تقليل الاغتراب ضمن القواعد والشروط التي ينص عليها المجلس الأعلى للجامعات.

ويظل طلاب الشهادة الأزهرية 2022 في حالة انتظار وترقب منذ وقت قيامهم بتقديم طلبات التحويلات بين كليات الأزهر، ويترقبون الاعلان عن النتائج عبر موقع التنسيق الإلكتروني لتحديد مستقبلهم العلمي في أي كلية وأي تخصص سيكون، وأعلنت جامعة الأزهر أنه عقب اعلان نتائج التحويلات سيتاح تفعيل رابط تقليل الاغتراب وذلك طبقاً لأعداد محدودة في كليات جامعة الأزهر بمختلف الأفرع، ووفقاً للحد الأدنى للمجموع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *