حساب المواطن يُزيح الستار رسمياً عن موعد صرف الدفعة 59.. ويكشف شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة الزوج

حساب المواطن يُزيح الستار رسمياً عن موعد صرف الدفعة 59.. ويكشف شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة الزوج

أزاح برنامج حساب المواطن الستار رسميًّا عن موعد صرف الدفعة 59 لشهر أكتوبر 2022م، إذ من المقرر أن يكون يوم الصرف هو الاثنين الموافق 10 أكتوبر المقبل، وذلك في رده على سؤال أحد المواطنين عبر حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مشيرًا إلى أن عملية الصرف تتم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، كما حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تراقب عمل هذا البرنامج الدعمي الذي أعلنت عنه حكومة خادم الحرمين الشريفين في ديسمبر من عام 2017م، لمساعدة محدودي الدخل وتوفير حياة كريمة لهم.

تحديد موعد صرف الدفعة 59 من برنامج حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن موعد صرف الدفعة 59 الخاصة بشهر أكتوبر المقبل، إذ ستكون في يوم الاثنين 10 أكتوبر 2022م، لافتا إلى أن الدفعة السابقة رقم 58 صرفت بقيمة ثلاثة مليارات ومائتي مليون ريال سعودي لنحو 10 ملايين و100 ألف مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعه منذ انطلاقته أكثر من 130 مليار ريال سعودي.

وتحصل نحو 77% من المستفيدين على الدعم في الدفعة السابقة، فيما بلغ متوسط دعم كل أسرة نحو 1845 ريالاً سعوديا، وبلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليونين مشكلين ما نسبته 89% كما بلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد، وعدد المستقلين المستحقين أكثر من 258 ألف مستفيد، بنسبة حوالي 11%.

شروط حصول الأرملة على دعم حساب المواطن بعد وفاة الزوج

وحدد برنامج حساب المواطن شروط حصول الأرملة على الدعم بعد وفاة زوجها، وذلك في رد على استفسار رد عليه من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكان السؤال يقول: “كيف لشاب تُوفّي والده أن يضيف والدته؟”.

وأوضح حساب المواطن أنه بإمكان الأرملة التّسجيل وإضافة التّابعين وإرفاق المستندات المطلوبة وهي عبارة عن شهادة ميلاد التابعين، أو بطاقة العائلة أو صك حصر الورثة، وفي حال عدم وجود تابعين لا بد من إرفاق مستندات تثبت الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

حساب المواطن يكشف حل مشكلة المستفيدين الذين لا يمكنهم التسجيل في البرنامج بسبب فقدان أو تغيير رقم الجوال

وفي سياق آخر، كشف برنامج حساب المواطن عبر تويتر حل هذه المشكلة، عليهم التوجه إلى الصفحة الرسمية لحساب المواطن ca.gov.sa، ثم الضغط على أيقونة النفاذ الوطني، ومن ثم استكمال باقي الخطوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *