التخطي إلى المحتوى

انتخابات الأهلي – انتهت مساء اليوم واحدة من أقوى الانتخابات التي مرت على النادي الأهلي، حيث تنافس كل من الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي السابق، والمهندس محمود طاهر الرئيس الحالي للنادي الأهلي، ولأول مرة في تاريخ انتخابات النادي الأهلي  نشهد معركة انتخابية كبيرة، لجأ فيها المرشحان إلى الإعلانات المسموعة والمقروءة والمرئية، وحوارات تليفزيونية على العديد من القنوات، وشهدت إقبالاً تاريخياً للأعضاء ليقوموا بالتصويت.

انتخابات الأهلي
انتخابات الأهلي

فوز محمود الخطيب في انتخابات الأهلي

ما زالت عملية فرز الأصوات مستمرة، إلا أن المؤشرات الأولية وبعد فرز حوالي 121 لجنة، يتقدم الكابتن محمود الخطيب على المهندس محمود طاهر بحوالي خمسة آلاف صوت، في انتظار انتهاء عملية الفرز في خمس لجان متبقية، حيث حصل محمود الخطيب حتى الآن على 19689 صوت، مقابل 14401 صوت لمحمود طاهر، لذا بنسبة كبيرة جداً محمود الخطيب بيبو هو رئيس النادي الأهلي الجديد.

من ناحية أخرى يتقدم في التصويت بنسبة كبيرة العامري فاروق على منصب رئيس النادي، كما يقترب خالد الدرندلي من حسم منصب أمين صندوق النادي الأهلي، وتزال المعركة مُحتدمة على مناصب أعضاء مجلس الإدارة رغم ميل كفة التصويت لقائمة الخطيب، وشهدت انتخابات الأهلي اليوم إقبالاً جماهيريا لم يحدث في تاريخ النادي.

انتخابات الأهلي
انتخابات الأهلي

الخطيب وطاهر في  انتخابات الأهلي

أكد كل من نائب رئيس النادي الأهلي السابق الكابتن محمود الخطيب، والمهندس محمود طاهر رئيس النادي الحالي، أن مهما كانت نتيجة الانتخابات، فلن يؤثر ذلك على حبهما للنادي، وانهما على استعداد لخدمة النادي سواء كانا في منصب داخل النادي أو خارجه. ومن المُقرر أن تفتح اللجان الانتخابية أبوابها للناخبين في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس، وتستمر عملية التصويت حتى الساعة السابعة مساءً.

وكان النادي الأهلي قد عقد جمعية عمومية برئاسة الرئيس الحالي محمود طاهر في أغسطس 2017، وذلك لوضع لائحة قوانين النادي،إلا أنه تم بُطلانها لعدم التزامها بالتعليمات، وبناءً عليه سيتجه الأهلي إلى لائحة استرشادية تم إعدادها والموافقة عليها من اللجنة الأوليمبية، وهي التي ستنص على قوانين الانتخابات، وسوف يتكون مجلس إدارة النادي الأهلي بعد الانتخابات من رئيس للنادي، ونائب له،وأمين صندوق، وست أعضاء فوق عمر الخامسة والثلاثون، وثلاثة أعضاء تحت عمر الخامسة والثلاثون.

انتخابات الأهلي
انتخابات الأهلي

المرشحين لرئاسة النادي في انتخابات الأهلي

يوجد أربعة مرشحين يتنافسون على مقعد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وهم محمود الخطيب، ومحمود طاهر، وإلهامي عجينة، ومحمد ثابت، ولكن يرى كل المحللون أن النافسة الحقيقية ستون بين كل من محمود الخطيب ومحمود طاهر، وذلك نظراً للشعبية الجارفة التي يتمتع بها بيبو، وبالنسبة لمحمود طاهر فقد أثبت قدرته على الإدارة الحكيمة في الفترة التي رأس فيها النادي الأهلي.

انتخابات الأهلي
انتخابات الأهلي

التصويت في انتخابات الأهلي

توجد شروط للعملية الانتخابية في اللائحة التي اعتمدتها اللجنة الأوليمبية، وتنص هذه الشروط على أن يتم فتح أبواب اللجان الانتخابية في تمام الساعة التاسعة صباحاً، ويستمر الأعضاء بالإدلاء بأصواتهم حتى السابعة مساءً، ويكون التصويت في الجمعيات العمومية حضورياً، ويجب أن يحمل العضو إثبات شخصية كبطاقة رقم قومي أو جواز سفر، ولا يجوز للعضو أن يُنيب غيره في حضور الجمعية العمومية، أو التصويت في جدول الأعمال، حيث تتوجب هذه العملية وجود العضو بنفسه.

وبالنسبة لطريقة وكيفية التصويت في انتخابات الأهلي فهي على النحو التالي، يقوم العضو باختيار 12 اسم المتمثلين في رئيس النادي، ونائب رئيس النادي، وأمين صندوق النادي، و 6 أعضاء فوق 35 سنة، و3 أعضاء تحت 35 سنة، ويعتبر الصوت باطلاً إذا تم اختيار أكثر من 12 أو أقل من 12، وأيضاً في حالة وجود شطب أو كشك أو كتابة أية رموز.

وصرح شيرين شمس الدين المُدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن عدد الأعضاء الذين يحق لهم التصويت في انتخابات اليوم هو مائة وست وثلاثون ألف عضواً، ويجب عليهم الحضور بشخصهم للإدلاء بأصواتهم، حيث لا يجوز إنابة أحد للتصويت مكان العضو، ويجب أن يكون مر على عضوية العضو عام انتخابي كامل، كما أنه لا يحق للعضو التصويت في الانتخابات إذا كانت عضويته مُنتهية وغير مُجددة.

انتخابات الأهلي
انتخابات الأهلي

غرامة مالية كبيرة لأي لاعب يُشارك في انتخابات الأهلي

قرر سيد عبد الحفيظ مُدير الكرة بالنادي الأهلي توقيع غرامة مالية كبيرة قدرها مليون جنيه مصري، وذلك على أي لاعب يتواجد في مقر النادي الأهلي أثناء فترة الانتخابات، وقال عبد الحفيظ أن الغرامة ستُطبق على أي لاعب يشارك بطريق مباشر أو غير مباشر في العملية الانتخابية، أو إعلان أحد اللاعبين للوقوف مع مرشح ضد مُرشح، حيث أن هذا ليس من اختصاص لاعبي كرة القدم، وضد مبادئ النادي الأهلي.

انتخابات الأهلي
انتخابات الأهلي

وفي نفس السياق قرر حسام المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، نقل مران الفريق الذي كان من المفترض أن يُقام على ملعب مُختار التتش بمقر النادي بالجزيرة، حيث تم نقل المران إلى ستاد القاهرة، ويخوض الأهلي اليوم مرانه استعداداً للقاء نادي انبي يوم السبت المُقبل ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من الدوري المصري الممتاز. وفضل حُسام البدري إبعاد الفريق عن جو الانتخابات، والتركيز في المران موضحاً أن مقر الجزيرة سيكون مشغولاً بسبب انتخابات الأهلي .

غلق باب التصويت في انتخابات الأهلي

أغلقت اللجنة العليا للانتخابات المُشرفة على انتخابات النادي الأهلي اليوم برئاسة المُستشار أحمد موسى، أبواب اللجان التصويتية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، وشهدت العملية الانتخابية اليوم إقبالاً جماهيرياً كثيفاً، حيث قُدر عدد الحضور بحوالي 35 ألف عضو، لأول مرة في تاريخ النادي، وتتم الآن عملية فرز الأصوات على أن تعلن النتيجة بعد قليل لمعرفة اسم الفائز في انتخابات الأهلي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.